الأمطار تغرق شوارع مدينة إدكو بالبحيرة
الأمطار تغرق شوارع مدينة إدكو بالبحيرة


الأمطار تغرق شوارع مدينة إدكو بالبحيرة | فيديو 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 05:58 م

شهدت شوارع وطرق مدينة إدكو بمحافظة البحيرة تراكم كميات كبيرة من  المياه الناتجة عن الأمطار التى تعرضت لها المدينة لليوم الثالث على التوالي مما تسبب فى إعاقة حركة المواطنين.


ومن جانبها تكثف الأجهزة المحلية بمركز ومدينة إدكو جهودها لتصريف المياه بالشوارع والطرق الجانبية والرئيسية.

واستمرت حالة الطقس السئ والأمطار الغزيرة مصحوبة بنشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة على مدن ومراكز محافظة البحيرة لليوم الثالث على التوالي مما تسبب فى توقف حركة الصيد بميناء المعدية بإدكو وميناء الصيد برشيد.

اقرأ أيضا| أجواء ترابية تسيطر على البلاد وأمطار غزيرة على المحافظات | صور وفيديو 

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية لمركزى إدكو ورشيد بعدم خروج مراكب الصيد وكذلك وقف العمل بالمعديات النهرية في حال وفقاً لحالة الطقس، مع توفير عدد 2 أتوبيس أمام كل معدية لنقل المواطنين . 

يأتى ذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة نشاطا للرياح واضطراب الملاحة البحرية على ساحل البحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح  من 60-70كم/س وارتفاع الامواج من 3-4.5 متر. 

  كما وجهت نائب المحافظ بالمتابعة المستمرة وقطع أى أشجار آيلة للسقوط نظراً للرياح الشديدة ، وكذا مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة ، حفاظاً على سلامة المواطنين.

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المنشآت الحكومية و الغير حكومية الآيلة للسقوط وفقاً لقرارات اللجنة المختصة والتأكد من إخلاؤها تماماً ، و فرض كردون آمن حولها بواسطة الحماية المدنية ومنع المشاه والسيارات من المرور بهذا الكردون حفاظاً على صحة و سلامة المواطنين

  وأكدت نائب محافظ البحيرة أنه مع بداية موجة الأمطار التى تشهدها  مراكز المحافظة ، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة