معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب


السعودية توزع 30 ألف نسخة من المصحف بمعرض القاهرة للكتاب

حازم الشرقاوي

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 06:32 م

وزع جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، بمركز مصر الدولي للمؤتمرات الذي تتواصل فعالياته حتى يوم 6 فبراير الجاري، أكثر من 30 ألف نسخة من المصاحف هدية لزوار الجناح الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع المصري، ومن جنسيات متعددة، منذ افتتاح المعرض في 25 يناير.

ويضم جناح الوزارة ركنا خاصا بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة؛ إذ يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من إصدارات المصاحف وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة عالمية، كما يشتمل ركن المجمع على مراحل طباعة القرآن الكريم؛ لاطلاع الزائرين على الرسالة السامية للمملكة في عنايتها بالقرآن الكريم وخدمته من خلال طباعته وتوزيعه ليصل لجميع المسلمين في العالم.

كما يستعرض الجناح تطبيقات حديثة، وشاشات عرض للتعليم الافتراضي للحج والعمرة، وتطبيق الاستشهاد الصحيح، وأيضا معرض مكة المكرمة للمخطوطات.

وتحرص وزارة الشؤون الإسلامية، بقيادة معالي الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ من خلال مشاركاتها في المحافل الدولية المختلفة، على إطلاع الزائرين على الرسالة السامية التي تقوم بها المملكة في نشر الإسلام الوسطي المعتدل، والتعريف بجهودها العظيمة التي تبذلها في خدمة القرآن الكريم.

وأشاد زوار الجناح بالدور الذي تقدمه المملكة بقيادتها الرشيدة في خدمة المسلمين بالعالم، والعناية بكتاب الله عبر أكبر مطبعة للمصحف الشريف هي مجمع الملك فهد هدية المملكة للعالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة