صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة ظالم أم مظلوم

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 01 فبراير 2023 - 06:34 م

أثيرت حالة من الجدل خلال الساعات الأخيرة بشأن رفض الاتحاد المصري لكرة القدم قيد صفقات نادي الزمالك الشتوية .

وخلال التقرير التالي نستعرض مسلسل أزمة قيد لاعبي الزمالك مع اتحاد الكرة .

وبدأ اتحاد الكرة كالعادة خلال فترات الإنتقالات بالتنبيه على الأندية بتسوية مديونياتهم للجبلاية حتي لا يتم إيقاف قيد اللاعبين .

واخطر اتحاد الكرة الزمالك بوقف قيد اللاعبين حال عدم سداد المستحقات قبل أن تشهد اللحظات الأخيرة قبل غلق باب القيد في اتحاد الكرة تواجد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك في مقر الجبلاية ، لقيد اللاعبين الجدد المنضمين إلي الزمالك في ساعة من غلق باب القيد الشتوي. وعرض الزمالك شيكات لحل جدولة أزمة المديونية إلا أن اتحاد الكرة تمسك بالحصول علي جزء من الميديونات وقتها .

وتمسك اتحاد الكرة حتى النهاية بمنع قيد اللاعبين لنادي الزمالك إلا قبل تسوية المستحقات ورفض اتحاد الكرة قيد اللاعبين الجدد للزمالك نظراً لعدم جدولة الأخير للمستحقات المتأخرة علي النادي لاتحاد الكرة .

وقام نادي الزمالك أمس بقيد لاعبيه عبر النظام الدولي حتي يكون موقفه سليم ويتبقي في أزمته مع اتحاد الكرة تسوية الديونيات واستخراج الكارنيهات الخاصة باللاعبين للمشركة بشكل طبيعي مع الأبيض.

بيان اتحاد الكرة

وأصدر اتحاد الكرة مساء أمس بيانا بشان الأزمة جاء كالتالي: "أغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك".

"وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب".

"وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه "ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة" دون جدولة المديونية".

"وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي".

"ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد".

"لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط".

رد مرتضي منصور

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن ناديه قدم شيكات لاتحاد الكرة لقيد الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية :" جمال علام وحازم إمام رفضوا الشيكات، وقدمت شيك من حسابي الشخصي ورفضوه".

وتابع قائلا :" تم و ضع اللاعبين علي السيستم بالعافيه الساعة ١١:٣٠، وجمال علام يطلع بيان بعدم القيد كذب ؟".

وأضاف رئيس الزمالك قائلا :"  تم قيد اللاعبين بالفعل علي السيستم و يتبقي اصدار الكارنيهات كي يتمكنوا من المشاركة في المباريات".

جدير بالذكر أن الزمالك تعاقد مع كل من ناصر منسي مهاجم البنك الأهلي لمدة خمسة مواسم، كما استعار المغربي أحمد بلحاج من أسوان لنهاية الموسم، في حين استعاد الفريق محمود شبانة مدافع الأبيض الذي كان معارا لسموحة.

أزمة قيد لاعبي الزمالك| اتحاد الكرة يبحث عن مخرج آمن

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة