مديحة يسري
مديحة يسري


«مديحة يسري».. لا أنام الليل بسبب الفئران

محمد عادل سالم

الخميس، 02 فبراير 2023 - 12:13 م

كشفت الفنانة مديحة يسري في حوار لها أنها ترتعب من الفئران، وحتى من مجرد ذكر اسمهم وإذا رأت فأراً لا تنام الليل من الخوف.

ولدت الفنانة مديحة يسري بمدينة القاهرة في 3 ديسمبر عام 1921، وبرغم بشرتها السمراء، كانت تتميز بجمال ملفت منذ صغرها، وامتازت بالأناقة والبساطة في ملابسها التي كانت أحد أسرار جمالها.

استطاعت مديحة يسري في وقت بسيط أن تحفر اسمها في عالم السينما، وكان أول دور لها مع الفنان محمد عبدالوهاب انطلاقة واسعة للنجومية، ومن بعدها توالت أعمالها مع النجوم الكبار، عماد حمدي، أنور وجدي، فريد الأطرش، محمد فوزي، وغيرهم من نجوم الفن والطرب، الذين كانوا يعتبرون سمراء النيل عاملا رئيسيا لنجاح أي عمل فني.

 

اقرأ ايضا:معالي زايد.. قصة طريفة وراء اسمها الحقيقي

انطلقت مديحة يسري في السينما بخطوة الصاروخ، وقدمت ثلاثة أفلام تحمل اسم الحب وهي: ممنوع الحب عام 1940، يسقط الحب عام 1943، وأحلام الحب عام 1945 حيث شهدت فترة الأربعينات نجاحا كبيرا في حياة مديحة يسري الفنية، وقدمت من خلالها العديد من الأفلام، منها، تحيا الستات، والنائب العام، وارض النيل، والجنس اللطيف، وشهر العسل.

 ورحلت الفنانة الكبيرة عن عالمنا في يوم 30 مايو عام 2018 بعد صراع مع المرض، تاركة رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية في تاريخ السينما المصرية. 

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة