موضوعية
موضوعية


«تذكرتك تأشيرتك».. بعد إعلان السعودية عن التفاصيل إيه اللي ممكن تعمله غير العمرة؟

إيمان حسين

الخميس، 02 فبراير 2023 - 06:09 م

 

تصدر برنامج «تذكرتك تأشيرة» محرك البحث جوجل في الفترة الأخيرة، بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن تفاصيل برنامج «تذكرتك تأشيرة»، والحالات التي يسمح فيها للمسافر الحصول على تأشيرة مجانية بالكامل لأداء العمرة لمدة 4 أيام كاملة ، ويتحمل المسافر فقط تذكرة الطيران. 

ومن مميزات التي تقدمها المملكة السعودية على تأشيرة و خدمات منصة «نسك»  التي تقدم العديد وتسهيلات علي لحجز العمرة بإصدار تأشيرة الدخول إلى السعودية والتصاريح اللازمة ،حجز برامج العمرة والزيارة،حجز رحلات للمواقع التاريخية والأثرية بالمملكة. 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية تفاصيل إستخراج تأشيرة العمرة الجديدة المجانية، في ظل حرص المملكة السعودية على زيادة عدد الزوار وجذب السياحة حسب تصريحات عبد الشهراني مدير الخطوط الجوي السعودية.

الرحلات السياحية

تتميز التأشيرة بعديد من مزايا التأشيرة في إمكانية تقديم من خلال أداء العمرة لمدة 4 ايام كامله و أكثر من طلب لعدة ضيوف في نفس الوقت، ودخول المملكة لعدة مرات أو لمرة واحدة، وإصدارها لسفرة واحدة أو متعددة، فضلًا عن أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والمواقع الدينية والمعالم التاريخية، والرحلات السياحية لكافة مناطق ومدن المملكة.

ومن خلال الحجز تاشيرة وعن ربط المعتمرين والزوار بخدمات القطاع الخاص.

كما تقديم دورات متخصصة للعاملين.

تسهيل إجراءات الحجز والدفع والتواصل.

 مميزات المنصة الإلكترونية 

كما نوهت إلى أبرز مميزات المنصة الإلكترونية، والتي تضمنت:"الخرائط التفاعلية، إخطار المعتمر بالأنشطة والعروض المتنوعة،تقديم المعلومات والخدمات الصحية، معرفة أوقات الذروة والازدحام داخل الحرم المكي والروضة الشريفة".


طريقة الحصول على التأشيرة السياحية للسعودية 


وبحسب الضوابط التي تم إعلانها يمكن للسائح الحصول على التأشيرة عبر 3 طرق هي:

1-التسجيل عبر المنصة الإلكترونية «أونلاين» أو استخدام ماكينات مجهزة لاستخراج التأشيرة في دقائق.

2- عند الوصول للمنافذ والمطارات 

3- عبر ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج الدول المصرح لها.

  سعر تذكرة «تذكرتك تأشيرة»


يبلغ سعر تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة داخل برنامج «تأشيرتك تذكرة»، ذهاب وعودة من الخطوط الجوية السعودية بين 7000 آلاف جنيه و11 ألف جنيه مصري، دون الحاجة لدفع رسوم فيزا السعودية.

 أسعار الإقامة في السعودية

سجل متوسط رسوم حجز غرفة للإقامة بإحدى فنادق المملكة لمدة 4 ليالي في مكة المكرمة بين 1000 جنيه و3000 جنيه، فضلا عن مصروفات التنقل من الفندق للحرم والعكس، حيث بلغ إجمالي سعر العمرة ضمن «برنامج تذكرتك تأشيرة» للمعتمرين المصريين بالعملة المصرية نحو 12 ألف جنيه.

آلية الحصول على "الزيارة الشخصية"

 ومن جانبة حرصت  وزارة الخارجية السعودية، قد أعلنت في وقت سابق، عن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"، التي تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، مع إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

وذكرت "الخارجية"، أن التقديم على التأشيرة سيكون عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على موقع منصة "التأشيرات"،كما أوضحت أنه يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية  أن دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب "الزيارة"، من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار "مستند تأشيرة زيارة شخصية"، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن "طلب دعوة".


أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية 

"السياحة في جدة، ومدينة الرياض، الدمام، الخبر،والسياحة في أبها ،في الطائف، تبوك،الجبيل
السياحة في ينبع، أملج،ومدينة جازان، الباحة ،السياحة في عرعر،و في خميس مشيط"

اقراأيضًا| زيادة تأشيرات العمرة لشركات السياحة .. وانخفاض أسعارها قريبا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة