صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الطــيب احسن : تراجع استخدام العنف فى ضبط سلوك الأطفال إلى 81%

حسني ميلاد

الخميس، 02 فبراير 2023 - 06:34 م

نتائج المسح الصحى للأسرة المصرية، كشفت عن انخفاض استخدام العنف فى ضبط السلوك للأطفال فى التربية إلى 81% عام 2021، مقابل 94 % فى 2014، وأن ثلث الزوجات يتعرضن لأنواع متعددة من العنف النفسى والجسدى. 

أكد د. مجدى حلمى، مستشار برنامج «وعى للتنمية المجتمعية» التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، على أهمية مشاركة الأطفال فى الألعاب المختلفة، حيث تُنمى لديهم الكثير من الجوانب الإيجابية فى شخصيتهم وارتباطهم وانتمائهم للكيان الأسرى السليم.


وشدد حلمى، خلال مشاركته فى مؤتمر تحت عنوان « أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصرى أولوية»، والذى أقيم تحت رعاية د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة التأكيد على خطورة تعرض الأطفال لعدد من الألعاب الإلكترونية، بما تحمله من قيم عنف وأخلاقيات غريبة عن تقاليد مجتمعاتنا.

وأوضح مستشار البرنامج، فى جلسة تحت عنوان «الطفل المصرى بين التربية الأسرية الإيجابية والحماية الاجتماعية»، أهمية المساواة بين الأبناء داخل الأسرة دون تمييز وتحقيق العدالة فى المعاملة والحب.


وأضاف أن استراتيجية العمل تعتمد آليات التوعية لخدمة أهداف التنمية المستدامة، وأن برنامج وعى» يتناول 12 قضية تمثل أهم القضايا المجتمعية وتشتمل على مناهضة ختان الإناث وزواج الأطفال والتربية الأسرية الإيجابية وحقوق ذوى الإعاقة والمواطنة وقبول الآخر والتعليم وتنظيم الأسرة وقضايا الصحة العامة والنظافة الشخصية.


وأشار إلى أن مفهوم التربية الأسرية الإيجابية وما يتضمنه من أسس تربوية تعتمد على مبادئ الشراكة والمساواة وعدم التمييز بين الأبناء داخل الأسرة وكون الآباء قدوة للأبناء.


اقرأ أيضًا| «ورشة تعديل سلوك الأطفال» بمعرض القاهرة الدولي للكتاب


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة