فعاليات قصور الثقافة لأطفال معرض الكتاب 
فعاليات قصور الثقافة لأطفال معرض الكتاب 


«مصر أم الدنيا» بفعاليات قصور الثقافة لأطفال معرض الكتاب 

صفوت ناصف

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 12:04 ص

تتوالى الفعاليات الفنية والثقافية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54.

وشهد اليوم الخميس، ثامن أيام المعرض، تنفيذ عدد من الورش المتنوعة للأطفال بقاعة كامل كيلاني، ومنها ورشة بعنوان "يالا إجازة" عبارة عن كتاب مجسم على شكل زهرة، وقام الأطفال بكتابة خططهم في الإجازة وكيفية استغلالها، بجانب ورشة إكسسوار من سلك القطيفة والخرز الأبيض واللولي الملون، وورشة قص ولصق بعنوان "نقطة مياه تساوي حياة" باستخدام ورق الكانسون والفوم جليتر، وتضمنت عبارات عن الحفاظ عن المياه، وترشيد استهلاكها، وورشة حلي باللولي الملون والخرز، وورشة رسم حر وتلوين، ورسم على الوجه، بالإضافة إلى ورشة رسم بعنوان "مصر أم الدنيا" باستخدام ألوان أويل باستيل ولوح ورق مقوى بالألوان الفلوماستر، وورشة عرائس أراجوز بالفوم جليتر وورق الكانسون الملون.

اقرأ أيضا:صور| «بيت البادية» يكرم هيثم الحاج بمعرض الكتاب

يشرف على برنامج الهيئة المقدم للطفل بمعرض الكتاب الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتنفذه الإدارة العامة لثقافة الطفل وقصر الطفل بجاردن سيتي، وأتوبيس الفن الجميل، وتستمر فعالياته حتى ختام المعرض ٦ فبراير المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة