المهندس محمد مصطفي عباس، متخصص برمجيات وتصميم المواقع والتطبيقات
المهندس محمد مصطفي عباس، متخصص برمجيات وتصميم المواقع والتطبيقات


محمد عباس يوضح أهمية الاهتمام بالتحول الرقمي للشركات الناشئة والمتوسطة

محمد البنهاوي

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 01:11 ص

كشف  المهندس محمد مصطفي عباس، متخصص برمجيات وتصميم المواقع والتطبيقات، عن أهمية توجه الشركات الصغيرة والمتوسطة للتحول الرقمي،  حيث يتوجه سوق العمل العالمي إلى التحول الرقمي بسبب تطور الاسواق العالمية وأهتمام العملاء كثيرة بالشركات التي تسبق غيرها في أساليب الدعاية المبتكرة. 

وأضاف عباس، أنه بعد خروج العالم من جائحة كورونا أصبح كثير من الناس ينجزون أعمالهم من المنزل وبدون الحاجة الي الطرق التقليدية في التعامل، خاصة وأن عام 2020 بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية على مستوى العالم 4.2 تريليون دولار. 

وأوضح، أن الخطوات التي يجب على الشركات اتخاذها لمواكبة التطور العالمي في التحول الرقمي، منها تطوير العلامة التجارية، حيث أن علامة شركتك التجارية تعطي انطباع مؤثر عند عملائك كثير من الشركات لا تعطي اهتماماً كبيرا بتطوير العلامة التجارية وهذا يؤثر بشكل ملحوظ على انطباع العملاء وبالتالي يؤثر علي المبيعات. 


وتابع:" التواجد علي منصات التواصل من أهم عوامل التحول الرقمي، حيث إن تواجد شركتك على جميع منصات التواصل الاجتماعي وبشكل فعال يستطيع عملائك متابعة أخبارك وتطوراتك وهذا يمنح عملائك الثقة في علامتك التجارية". 

وأكمل: "التسويق الالكتروني، حيث إن عملائك متواجدون بكثرة وبشكل دائم على منصات التواصل الأجتماعي ويجب عليك الوصول إليهم بشكل جذاب ومبتكر، ويجب عليك اختيار المنصات التي يتواجد عليها عملائك وهذا مبني على عوامل كثيرة مثل، فئة عملائك - الأعمال المستهدفة - الاهتمامات ". 

ولفت إلى أن أهتمامك بتصميم موقع إلكتروني أو تطبيق هو عامل أساسي من عوامل التحول الرقمي،  مشيراً إلى أن مواكبة سوق العمل يجعلك دائماً في المقدمة عن منافسينك ويجعل مبيعاتك ترتفع حتى تستمر في كل الظروف الاقتصادية بالحلول التسويقية والبرمجية.

اقرأ أيضاً .. خبير تكنولوجيا: جوجل تواجه تهمة احتكار الابتكارات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة