ضبط 7 أطنان دقيق مدعم بالدقهلية
ضبط 7 أطنان دقيق مدعم بالدقهلية


ضبط 7 أطنان دقيق مدعم بالدقهلية

وائل المنجي

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 02:21 م

- تموين الدقهلية يواصل حملاته فجرًا على المخابز بمدن المحافظة 

شنت مديرية تموين الدقهلية حملات على المخابز وأسفرت جهود الحملات عن تحرير 9 محاضر تصرف في إجمالي 88 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنه الشيكارة 50 كيلو جرام بما يعادل 4.4 طن، عدد 22 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار من 7 : 18 جرام، وتحرير 10 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وعدد 9 محاضر توقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي، ومحضر عدم وجود قائمة بيانات، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور علي المصلحي وزير التموين، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات المحاسب السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز، ومدى التزام أصحاب المخابز بالأوزان والمواصفات القانونية، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتحت إشراف محمد زغلول مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

اقرأ أيضا | توقيع البرتوكول الأول بين هيئة الدواء وصيدلة المنصورة الأهلية


تم تشكيل عدد من الحملات المتفرقة بمدن المحافظة، وضمت الحملات ناحية مركز ومدينة أجا، كل من محمد صالح، وسامى إبراهيم، وايهاب رجب، وأيمن الحنفي، ومجدى حموده، ومصطفى عوض من مأموري الضبط القضائي بالمديرية.

كما تشكلت الحملة برئاسة كل من مصطفى عوض من مأموري الضبط القضائي بالمديرية وإبراهيم العرابي بجهاز حماية المستهلك بالاشتراك مع الطب البيطري والقوة السرية لمباحث تموين الدقهلية أسفرت جهود الحملة عن ضبط مطعم لحيازته 29 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، كما تم ضبط 6 محلات جزارة لقيامهم بالذبح خارج السلخانة، وتم التحفظ على كمية إجمالية وقدرها 195 كيلو، لحين صدور قرار النيابة العامة، وضبط محلين لبيع اللحوم لعدم الإعلان عن الأسعار للمواطنين، وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.


كما شملت حملات مديرية التموين بالدقهلية عدد من مدن المحافظة منها مركز ومدينة ميت غمر، بالاشتراك مع مأموري الضبط القضائي بالمديرية، وبالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك، برئاسة أحمد عبد العزيز مدير الفرع بالدقهلية، وعضوية السيد علام.

وأسفرت عن ضبط 1000 علبة سجائر بدون فواتير تدل على مصدرها ومنشأها، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، كما تم ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص من الجهات المختصة، وضبط 4 محلات متنوعة الأنشطة لمخالفة قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 الخاص بالإعلان عن الأسعار للمواطنين، وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.


 واستمرت الحملات الرقابية لضبط المخالفين وتحت إشراف مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بمركز ومدينة ميت غمر بإشراف سامى إبراهيم، وأيمن الحنفي، وإيهاب رجب، ومجدى حموده من مأموري الضبط القضائي بمديرية تموين الدقهلية، وأسفرت عن تحرير عدد 6 محاضر تصرف في إجمالي 60 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلو جرام، بما يعادل 3 أطنان، عدد 12 محضر نقص وزن بمقدار من 7 : 15 جرام، عدد 23 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، وعدد 3 محاضر توقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي، ومحضر واحد عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين .


وفى سياق متصل تم ضبط عدد 2 بدال تمويني لتصرفهما في سلع تموينية بقيمة إجمالية 23000 جنيه وآخران لعدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية، كما تم ضبط 500 كيلو جرام أرز أبيض بدون فواتير تدل على مصدرها ومنشأها، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، وجارى عرض المحاضر على النيابة العامة.


وأكد المحاسب السيد دائرة وكيل وزارة التموين مديرية تموين بالدقهلية على استمرار مواصلة جهود الحملات بكافة صورها، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وحماية المستهلك من أنواع الغش التجاري .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة