مومباي - صورة موضوعية
مومباي - صورة موضوعية


عضو جمعية تسويق السياحة الثقافية: كثير من الهنود لديهم رغبة السفر إلى مصر

مي سيد

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 03:43 م

أكد هشام إدريس، عضو جمعية تسويق السياحة الثقافية، أن الكثير من الهنود لديهم رغبة في السفر إلى مصر وخصوصاً للسياحة الثقافية المتمثلة في الأقصر وأسوان والقاهرة.

 

وأشار إدريس إلى أنه يجب أن تتكاتف وزارة السياحة وتنشيط السياحة مع القطاع الخاص المتمثل في الغرف السياحية، لوضع خطة ترويجية كبرى لجذب المزيد من السياحة الهندية خصوصاً أنهم سياحة عالية الإنفاق.

 

وانطلقت صباح أمس ٢ فبراير، فعاليات معرض مومباي السياحي في الهند، الذي يقام من ٢ إلى ٤ فبراير الجاري بمشاركة مصرية من الغرف السياحية وهيئة تنشيط السياحة.

اقرأ أيضا: «تسويق السياحة الثقافية»: مؤتمر المناخ فرصة ذهبية للترويج للرحلات المشتركة

خطة لجذب سياحة الزفاف لمصر

 

أكد  عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي  لهيئة تنشيط السياحة، أن وزارة السياحة متمثلة في هيئة تنشيط السياحة وضعت حملة لتنشيط سياحة الزفاف في شهر مايو ٢٠٢٢ ومحاولة استقطاب أثرياء العالم وكبرى الاتحادات المسؤولة عن تنظيم هذه الأعراس.

 

دعت هيئة تنشيط السياحة أحد الاتحادات الهندية المنظمة لحفلات الزفاف خارج حدود الهند في شهر أغسطس 2022، حيث جرى تنظيم ورشة عمل بمشاركة 49 شركة هندية.

 

وخلال ورشة العمل استعرضت الهيئة إمكانيات مصر في تنظيم هذه النوعية من الفعاليات والاحتفالات الكبرى على غرار احتفالية طريق الكباش ونقل المومياوات.

 

وأضاف القاضي، أن مصر تمتلك الخبرات الكافية لدخول عالم سياحة الزفاف، وكذلك المقاصد السياحية المختلفة، سواء التاريخية على غرار المعابد والأهرامات، أو الشاطئية في المدن السياحية المختلفة كشرم الشيخ والغردقة والعلمين ومرسى علم.

 

وشدد على أن مصر تقدم الكثير من التسهيلات لجذب سياحة الزفاف والأثرياء، كمراسم الاستقبال الرسمية، وتقديم الهدايا للعروسين والحضور، مع تسهيل دخول الأكلات والمعدات التي يجلبها الحضور معهم عبر الجمارك وفي وقت قصير، وتوفير برامج سياحية تناسب القادمين.

 

وأضاف عمرو القاضي أن مصر تستهدف إقامة من ١٠ الى ١٥ فرح للجنسيات الأجنبية المختلفة.

 

سياحة الزفاف في مصر

 

كان استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من مطار أحمد أباد بدولة الهند وعلى متنها 337 راكباً، وذلك لحضور حفل زفاف هندي يُقام بمدينة شرم الشيخ خلال الأيام القليلة القادمة على مدار  ثلاثة أيام، يأتي ذلك في إطار استحداث نمط سياحة حفلات الزفاف وجذب روادها إلى مصر وجهود وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري كوجهة لإقامة حفلات الزفاف.

 

وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياة، والترحيب بالركاب والضيوف والعروسين وتقديم الورود وعزف الموسيقي، تعبيراً عن حفاوة الاستقبال.

 

جدير بالذكر أن عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي كان قد التقى بممثلي اتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي EMF Global، أحد أهم التحالفات التي تضم المتخصصين في تنظيم حفلات الزفاف المشهورة عالمياً بضخامة تنظيمها وعائدتها الاقتصادية المرتفعة، وذلك خلال المؤتمر الأول للاتحاد والذي عُقد في شهر سبتمبر الماضي بهدف الترويج لسياحة حفلات الزفاف بمصر، والذي أُقيم بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من ١٥٠ من الشركات العاملة في تنظيم حفلات الزفاف والفعاليات والمعارض من دولة الهند.

 

كما عقد على هامش المؤتمر عدة اجتماعات ثنائية مع عدد من الشركات لبحث خطة عملها ورؤيتها المستقبلية لتنظيم هذه الفعاليات في مصر، حيث تعد سياحة حفلات الزفاف أحد الأنماط السياحية العالمية التي تستقطب السائحين من ذوي الإنفاق المرتفع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة