السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات  مياه الأمطار 
السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات  مياه الأمطار 


السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة يتابع أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 05:08 م

تابع اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة كافة الجهود المبذولة لرفع آثار وتراكمات الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية للتأكد من نهو الأعمال بكافة مدن ومراكز المحافظة، وتخفيف الآثار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة. 

اقرأ أيضا| حقيقة تسريب غاز طبيعي بخط المحمودية في البحيرة | صور

وانتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقًا للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور .

من الجدير بالذكر أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من  1300 معدة وطاقم ، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه أولاً بأول .

هذا وقد وجه السكرتير العام المساعد للمحافظة باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول .

مع المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي .

كما تم التأكيد على التواجد المستمر لجميع القيادات للعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة التدخل، مشيراً أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها واستنفارها الكامل وفقاً لما هو معد مسبقاً .

يأتي ذلك في إطار توجيهات دكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة باستمرار رفع درجة الاستعداد والانعقاد الدائم لغرفة العمليات المركزية لمتابعه موجه الطقس السيء التي تتعرض لها المحافظة منذ أيام .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة