د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

صراخ الأندية.. والأهلى المونديالى

أسامة أبوزيد

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 06:01 م

 

الجهود التى تبذل من أجل النهوض بالرياضة واضحة ومعلومة للجميع، وأن الآمال كبيرة فى حصد عدد ميداليات تاريخى فى أوليمبياد باريس العام المقبل بإذن الله.

المؤكد ان الدولة لا تبخل أبدا علي إعداد المنتخبات وتوفير لبن العصفور إن أمكن وحسب الامكانات. لكن فى ظل الظروف الاقتصادية العالمية لابد ان يكون هناك «تسعيرة» لتعامل الاتحادات مع الاندية لأن الكل يصرخ أقصد الأندية من فرمانات الاتحادات المختلفة فى قيد اللاعبين.. وطرق مسابقات الناشئين ومكان إقامتها فى المحافظات التى لا تهدف أبدا إلى ارتفاع المستوى بل للانتخابات فقط.

التكلفة أصبحت غير طبيعية.. والاتحادات لا ترحم.. وهذه رسالة للوزير المحترم واللجنة الاوليمبية!!

«الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية».. قول مأثور من الطبيعى ان يكون موجودًا.. اتفق تماما أن هذه الأقوال تندثر وتختفى منذ فترة كبيرة نتيجة للمشاحنات والصوت العالي، وقلب الحقائق!!

الكل ينظر إلى مصلحته فقط.. وتغيير المفاهيم وتوتر العلاقات يحدث فى لحظة عندما يكون هناك خلاف فى الرأي.. ولذلك أصبح يفسد للود الذى أصبح غير موجود أيضا!!

ما يحدث فى أزمة قيد الزمالك للاعبيه الثلاثة شبانة وبلحاج ومنسى، نموذج لأن الود غير موجود والأمر تحول من مسألة بسيطة تحكمها القواعد والأعراف واللوائح إلى مين الأقوى؟

نعم هناك خلاف بين مسئولى الجبلاية والمستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك؟

من المفترض أن يكون الزمالك المؤسسة الكبيرة التى ينتمى إليها الملايين بعيدة كل البعد عما يحدث.. وأن يحصل الأبيض على حقه فى القيد.. ويحصل اتحاد الكرة على حقه فى المقابل المادى من القيد.. وإن كان الخروج عن النص مرفوضا تماما بين الجهتين الكبيرتين!!

أثق تماما فى د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وعلاقاته القوية لإنهاء «أجدع» أزمات أو خلافات.. وأن تدخله لن يتوقف من أجل إنهاء هذا الجدل والأزمة التى تتصاعد بدون أى لزمة..

الهدوء يجب أن يعود.. وإن كان هناك متربصون بالرياضة كل هدفهم إفساد العلاقات وتمزيق القيم والمبادئ.. واستغلال العبارات المزيفة التى يدركون معناها، من أجل إحداث فرقعة والاستفادة من الخلافات!!

صوت العقل يجب أن يكون موجودا.. لأن المؤسسات الكبيرة لها دور وطنى كبير جدا ومؤثر فى إثراء وتقدم الحركة الرياضية.. ولا خلاف علي ان الزمالك احد هذه الأركان المهمة.. والكل علي يقين من ذلك؟.. وعلى يقين أن الأمور الشخصية بحلوها ومرها لن تؤثر ابدا علي اتخاذ القرار!!

من المفترض أن يعود فيريرا للزمالك من جديد.. لا أعلم ما سيكون منصب البرتغالى، هل مستشار للكرة أم مدير فنى كما يتردد فى وسائل الإعلام؟

رحل فيريرا لسوء الأداء والنتائج البيضاء.. وسيعود فيريرا فى وجود الأكفاء اسماعيل يوسف وأسامة نبيه ووجوده لابد أن يكون بشروط لينصلح الحال!!

المؤكد أن هذا القرار سيحدث جدلا كبيرا.. لأن الزمالك فى المباراة التى خاضها بجهاز زملكاوى خالص.. كان أفضل من حيث الأداء والترتيب والتحركات.. يكفى أن كل لاعب ظهر فى مكانه!!

لا يختلف اثنان على أن الأهلى من العلامات المميزة فى سماء الكرة المصرية.. عندما يخوض الفريق أى مباراة أو بطولة، يكون الهدف الفوز وإسعاد الملايين من عشاق اللون الأحمر.

نتائج الأهلى فى مونديال الاندية تدعو للإعجاب.. برونزى لثلاث بطولات.. والفرصة بتبان من العنوان ومباراة أوكلاند سيتى غير الموجود على الخريطة تعنى أن الأفضل ممكن.. أو الحصول على نفس البرونزية إنجاز يضاف لرصيد الفريق ومجلس الإدارة بقيادة محمود الخطيب.

رحيل إمام عاشور عن الزمالك خسارة فنية كبيرة لأنه بالفعل لاعب موهوب ومتميز.. والمبلغ الذى دفع فيه فوق الـ١٠٠ مليون جنيه يجعل الأمر هينا لأن هذا المبلغ يمكن الاستفادة منه فى إبرام صفقات جيدة.

احتراف إمام تأخر كثيرا لان المنتخب لن يعود لقمة افريقيا إلا بفتح الباب من ايام الشباب وهذا سر تفوق الافارقة اصحاب البشرة، السمراء.. والإبداع المغربى الذى سنظل نتحاكى عنه!

> ليس من الضرورى أن نأتى بخواجة مكان «برنيطة» عندما ترحل أو تحدث أزمة.. أقصد البديل المنتظر لكلاتينبرج المشرف على ملف الحكام سابقا.
مهما كان الاختيار أو بلد القادم، لن ينجح لأن الموسم على أشده وكلاتينبرج لم يرم بياضه أو يضع بصمة!

هناك خبراء حقيقيون مصريون تاريخهم أكبر من كلاتينبرج.. دون النظر لخبراء التحليل الذين يحللون المواقف حسب لون القناة أو اتجاه المذيع!!

المصرى يكسب فى هذه المرحلة.. ولو كان هناك احتياج لأجنبى يكون قبل بداية الموسم ليشرف على كل شيء!!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة