ورش العمل الفنية التى نظمتها وزارة البيئة بمعرض القاهرة الدولي
ورش العمل الفنية التى نظمتها وزارة البيئة بمعرض القاهرة الدولي


البيئة: تنفيذ ورش عمل عن إعادة استخدام المخلفات بمعرض الكتاب

مرفت حسين

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 06:15 م

شارك الأطفال في ورش العمل الفنية التى نظمتها وزارة البيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٣ في دورته الـ54، والذي يُقام هذا العام تحت شعار: على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض.

وتضمنت ورش العمل للأطفال على كيفية إعادة استخدام المخلفات مع توعيتهم بضرورة الاستفادة من كل المخلفات التي يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى لتقليل الإنبعاثات والحد من ظاهرة التغيرات المناخية ضمن البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة.

اقرأ أيضا: أنشطة توعوية بجناح وزارة البيئة بمعرض الكتاب

 كما شارك الأطفال في عدد من الألعاب البيئية للتمييز بين السلوكيات الإيجابية والسلبية على البيئة وأيضاً المشاركة بتلوين القصص المفيدة عن المحميات الطبيعية والحفاظ على البيئة، كذلك إقامة مسابقات عن تصحيح بعض المفاهيم البيئية وتوزيع بعض الهدايا القيمة من كتيبات التوعية والشنط القماش كبديل عن الشنط البلاستك ضمن مبادرة الوطنية الحد من استخدام البلاستيك تلك المبادرات والمشروعاتها المختلفة التي يتم عرضها من خلال شاشة العرض بجناح الوزارة لتوعية المترددين بالدور الذي تقوم به وزارة البيئة: مثل (المبادرة الرئاسية اتحضر للأخضرلرفع الوعي البيئي -إيكو إيجيبت -إدارة المخلفات الصلبة- E-tadwer-مشروع البايوجاز- وغيرها.

وقد تم تنفيذ (40) ورشة عمل ثقافية وفنية عن إعادة استخدام المخلفات، ومناقشة دور الشباب والأطفال في الحفاظ على البيئة، كما تناولت الرد على أسئلة المترددين على جناح الوزارة فيما يخص مشاركة الأطفال في المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، والدور المتميز لوزارة البيئة فيcop27 وماذا بعد نجاح المؤتمر، وتوضيح دور الوزارة في الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر، كما تم توزيع مجموعة من الكتيبات الخاصة بالتوعية البيئية وبالمواضيع البيئية المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة