منذر رياحنة
منذر رياحنة


بدء ندوة «الدراما الأردنية وحضورها عربيا» في معرض الكتاب بحضور منذر رياحنة

أمنية أبوكيلة

الجمعة، 03 فبراير 2023 - 06:28 م

انطلقت منذ قليل، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ضمن فعالياته الثقافية، ندوة بعنوان "الدراما الأردنية وحضورها عربيا" في القاعة الدولية، والتي بدأت ضمن فعاليات محور "ضيف الشرف"، بالقاعة الدولية في "بلزا 2" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 54 . 

وتغيب عن الندوة كل من من الفنانين إياد نصار وصبا مبارك عن اللقاء، حسبما أشار محمد يوسف العبادي، نقيب الفنانين الأردنيين.

وشارك في الندوة الفنان الأردني زهير النوباني، ونقيب المهن التمثيلية بدولة الأردن محمد يوسف العبادي، والفنان عصام الحجاوي. 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 25 يناير، فعاليات المعرض بحضور وزراء ومثقفين مصريين وعرب، فيما فتح المعرض أبوابه للجمهور اعتباراً من اليوم التالي.

وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض لهذا العام، فيما اختير الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع".

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

اقرأ أيضاً - في الذكرى الأولى لوفاة عايدة عبد العزيز .. تعرف على مشوارها الفني

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة