صورة ارشيقية
صورة ارشيقية


الأرصاد: أمطار متوسطة على هذه المحافظات

حامد عبدالحليم

السبت، 04 فبراير 2023 - 11:57 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ هناك البلاد تشهد المزيد من التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية.

وأوضحت أنه من المتوقع سقوط أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط مرورا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وكل ذلك لن يكون مؤثرا على الأنشطة اليومية.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أنّ مصادر الكتل الهوائية مازالت قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط ومنخفضة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم فتحجب جزءاً من أشعة الشمس وتحد من تأثير أشعة الشمس خلال فترة النهار. 

وتابعت: بداية من اليوم في فترة الصباح نشعر بالأجواء الباردة، ومع تقدم ساعات النهار ودخول فترة النهار نشعر بالأجواء المعتدلة تماما على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، كما أن المناطق الشمالية المطلة على البحر المتوسط يكون فيها انخفاض في درجات الحرارة ومن ثم فإن الأجواء مائلة للبرودة. 

وأكدت، أن الأجواء مائلة للدفء في جنوب الصعيد والمناطق الجنوبية نهارا في ظل وجود أشعة الشمس، لكن عندما تغيب أشعة الشمس وندخل في فترات الليل يحدث انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، ويكون محسوسا في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

اقرأ أيضا | الأرصاد تكشف عن خريطة الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة