جانب من التطوير
جانب من التطوير


تهذيب الأشجار ورصف الطرق.. مدينة بلبيس في الشرقية ترتدي ثياب جديدة

سناء عنان

السبت، 04 فبراير 2023 - 12:25 م

تشهد مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، طفرة هائلة غير مسبوقة؛ حيث يتم تطويرها وتجميلها ورفع تراكمات القمامة من كل بقعة بها لخلق بيئة خالية من التلوث.

اقرأ أيضا| انطلاق المشروع القومي للقوافل الرياضية في قرى حياة كريمة بالشرقية

وقام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة مفاجئة بشوارع مدينة بلبيس؛ للتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال التطوير الجارية بطريق بلبيس الزقازيق بداية من كارتة بلبيس وصولاً لميدان الحصان والمُنفذة بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري والتي تشمل رفع كفاءة الطريق واستعدال المطبات وتسوية الحفر وتطوير النيوجرسي الفاصل بين الطريق من الاتجاهين لتوفير الراحة للمسافرين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للطريق. 

اطمأن المحافظ على انتهاء أعمال تهذيب الأشجار وغسيل البلدورات وتبليط السور الموازي لسور مصنع الجوت، وكذلك رصف المنطقة الموازية لسور الكلية الجوية ببلاط الإنترلوك مع إضفاء لمسة جمالية لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

كما تابع المحافظ، أعمال رفع قطع غيار السيارات المتعدي أصحابها على حرم الطريق، مشددًا على رئيس المركز بمتابعة أصحاب معارض ومراكز إصلاح السيارات والزامهم بالمساحات المخصصة لهم وعدم افتراش بضاعتهم والأدوات المستخدمة في الصيانة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتفقد المحافظ، أعمال دهان أكشاك الكهرباء لتتماشي مع خطة التطوير والتجميل الجارية بالمنطقة، مشددًا على ضرورة المراجعة المستمرة لأعمدة الإنارة وصيانتها أولاً بأول للحفاظ على أرواح المارة.

أكد محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.   

وقال المحافظ، أنه سيواصل جولاته المفاجئة لكافة المراكز والمدن والأحياء لمتابعة أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل لنيل رضا المواطنين.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة