حزب التجمع 
حزب التجمع 


حزب التجمع يطالب بتحديد موعد بداية الحوار الوطني

نسرين العسال

السبت، 04 فبراير 2023 - 01:26 م

طالب حزب التجمع بتحديد موعد بداية الحوار الوطني، محملا القائمين عليه مسؤولية التأخير في بدء الجلسات الفعلية للحوار، رغم الاقتراب من مرور عام كامل على دعوة الرئيس السيسي.

وأكد التجمع، أن ما لاحظه من استسلام أمانة الحوار منذ تشكيلها في يونيه الماضي لما يمكن وصفه بالابتزاز السياسي الذي تمارسه بعض القوى والتيارات، أدى إلى عرقلة بدء الحوار الوطني، باعتباره الوسيلة المثلى لإعادة لم شمل تحالف 30 يونيو بكل مكوناته، بالإضافة لكونه يمثل علامة فارقة بين مرحلتين، الأولى وهى مرحلة الصخب الثوري التي بدأت منذ ثورة يناير 2011، واستمرت حتى قيام ثورة 30 يونيو، وما أعقبها من تحديات، والثانية مرحلة الاستقرار والانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق طموحات كل المصريين في الوصول بمصر لأن تصبح دولة مدنية ديمقراطية حديثة، بكل ما تحتويه الكلمات الثلاث من معان، وما تتضمنه من تفاصيل ومفردات.

وأشار الحزب إلى متابعته بقلق بالغ إجراءات التحضير للحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبريل من العام الماضي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

وفي الوقت الذي يؤكد حزب التجمع حرصه على ضرورة مشاركة ممثلي كل فئات المجتمع المصري في الحوار، باستثناء التيارات المتسترة بالدين، فإنه يحذر من ممارسات بعض المشاركين ممن يحتكرون لأنفسهم دور الممثل الوحيد للشعب المصري، وكذلك ممن يتسترون خلف شعارات براقة، وأطروحات ديمقراطية زائفة تستهدف في النهاية إعادة جماعة الإخوان الإرهابية أو بعض رموزها للمشهد العام مرة أخرى، و من يرون في الحوار فرصة لتوجيه رسائل للخارج المعادي لثورة 30 يونيو.

ويشدد "التجمع" على ضرورة الإعلان بوضوح عن جدول زمني لبدء الجلسات الفعلية للجان الحوار في أقرب وقت ممكن، والكشف عن ملابسات التأخير حتى الآن.

اقرأ أيضا : برلماني: الحوار الوطني حقق أصداء إيجابية بالخارج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة