أعضاء لجنة العفو الرئاسى فى ضيافة بوابة أخبار اليوم برئاسة أ محمد البهنساوي
أعضاء لجنة العفو الرئاسى فى ضيافة بوابة أخبار اليوم برئاسة أ محمد البهنساوي


محمد البهنساوي: لجنة العفو الرئاسي خطوة مهمة في بناء الجمهورية الجديدة| فيديو

أحمد يحيى

السبت، 04 فبراير 2023 - 06:00 م

قال محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم وموقع الأخبار المسائي، في مستهل الندوة التي نظمتها " بوابة اخبار اليوم " إن لجنة العفو الرئاسي تعتبر خطوة مهمة في بناء الجمهورية الجديدة ، وترسيخ حقوق الإنسان ، فضلاً عن تحقيق المساواة ، ولم الشمل واحتواء جميع الأطياف الموجودة في الدولة.
 وأضاف البهنساوي، أن عمل اللجنة كان متواكب مع الحوار الوطني للرد على جميع الادعاءات المغرضة المتماشية مع حالة التربص الموجودة في مصر، وهذه الحالة لا تخفى على أحد، خاصة بعد ثورة 30 يونيو التي تفاجئ بها العالم أجمع وأربكت حسابات جميع القوة الدولية.

اقرأ أيضا | أعضاء «العفو الرئاسى»: مهمتنا مستمرة .. وقريباً الإعلان عن قوائم جديدة| خاص

 وتابع رئيس تحرير بوابة «أخبار اليوم» أن المنطقة العربية بعد ما سميت «بثورات الربيع العربي»، كانت في اتجاه غير صالح لجميع الدول العربية، إذ تحالفت ضدها قوة دولية كبرى لها أغراض ومصالح مشتركة مع قوة إقليمية كبرى، مما أربك جميع حسابات القوة الدولية، كما حاولت فرض حصار على مصر ولكن القيادات السياسية المصرية لم تكن على وعي كافي بكل ذلك فحسب ، بل تعاملت مع الموقف بصلابة وقوة نابعة من إيمانها بالمكانة المحورية لمصر.

وأضاف محمد البهنساوي أن مصر مرت بالعديد من الفترات العصيبة، ولكن لا تزال الدولة قادرة على تجاوز تلك الأزمات، رغم زيادة حالة التربص والإدعاءات الكاذبة ووجود ازدواجية المعايير ومحاولة اظهار للعالم كله أن الدولة المصرية بها الكثير من السجناء واختفاء القسري، ومازال هناك استمرار في التحدث عن حقوق الإنسان وهنا اتساءل ماذا عن رأيهم بحقوق السود في أمريكا والأقليات في أوروبا بالإضافة ؟! ماذا عن الوقوف بجانب القضية الفلسطينية، التي تتغاضى عنها جميع المنظمات الدولية طالما أنه يتعارض مع مصالحها ؟! 

 واختتم البهنساوي حديثه قائلاً ، إن الدولة والقيادة السياسية المصرية تعاملت بحكمة واتزان شديد مع أزماتها « ومش هتسمح أن البلد تنهار وتتهد»، وكان أحد المقومات الأساسية في التصدي لتلك الأزمات، هو تفعيل لجنة العفو الرئاسي، التى بذلت جهوداً واضحة في الفترة الماضية، ومازال هناك الكثير خلال الفترات المقبلة.
 

جاء ذلك خلال ندوة استضافت فيها أخبار اليوم عضوا لجنة العفو الرئاسى، النائب طارق الخولي مسئول اللجنة الدبلوماسية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، والمحامي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، دار الحديث معهم حول جهود عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، منذ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعادة تفعيلها مرة أخرى فى أبريل الماضى، بالتزامن مع الحوار الوطنى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة