محمود دربالة
محمود دربالة


همسة عتاب

بالفن نهزم السرطان

الأخبار

السبت، 04 فبراير 2023 - 06:40 م

كلمة مخيفة تزعج أى أسرة ، مرض خبيث ينتشر فى أسرع وقت حتى يقضى على أصحابه ليس ذلك فقط بل يدمر الأسرة بالكامل جسديا من بداية مرافقة المريض مرورا به على أبواب المعاهد والمستشفيات، ومعنويا من طول فترة محاربته التى تستمر لسنوات طويلة .

السرطان له العديد من الضحايا ممن استسلموا له واستطاع أن يقضى عليهم حتى بعد التعافى الجزئى من العلاج إلا أنه فى وسط العتمة نور ، ما يفعله أبطال مكافحة السرطان فى جمعية سحر الحياة عمل عظيم ، تجمعات بسيطة تجمعهم فيما بينهم على وردة وكوب من الشاى وجبات بسيطة يعدونها فى منازلهم ليلتقوا معا ويرسمون الفرحة على وجوه بعضهم بأقل التكاليف.

واليوم تنوعت المتنزهات حتى انتهت بمشاركتهم فى مبادرة تعد الأولى من نوعها تحت عنوان «بالفن نهزم السرطان»، وهو ما جعلنى اتذكر دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لذوى الهمم والوقوف بجانبهم وحرصه الدائم على تمثيلهم فى قطاعات كبيرة فى المجتمع كالفن والرياضة وغيرها من القطاعات حتى وصلوا للعديد من المسابقات الدولية والمحلية وحققوا العديد من البطولات بسبب دعم رئيس الجمهورية وتذليل العقبات أمامهم من قبل أجهزة الدولة.
«بالفن نهزم السرطان» أول مبادرة لأبطال السرطان تحتضنها وزارة الثقافة متمثلة فى مسرح الشمس لمساعدة أبطال السرطان فى المشاركة بالأعمال المسرحية والفنون الثقافية وتقديم الدعم اللازم لهم لتخفيف هموم المرض اللعين الذى بات يحاصرهم فى كل أروقة المنزل .

حلم طال انتظاره لأبطال السرطان واليوم يتحقق واحدا تلو الآخر، وسط مناشدات بصوت الفن للسيد رئيس الجمهورية بدعم هذا القطاع وتقديم يد العون من أجهزة الدولة المختلفة للمساهمة فى تخفيف العبء على متحدى مرض السرطان اللعين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة