صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبيرة تغذية: بعض اللحوم قد تكون سبب في الإصابة بالعمى

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 فبراير 2023 - 09:23 م

 

اجتمع الخبراء حول العالم بأن النظام الغذائي التي يتبعه الفرد يتحكم بشكل كبير في صحته في المستقبل، وتوصل الخبراء بأن هناك بعض انواع اللحوم قد تكون سبب في إصابة بعض الأشخاص بالعمى.

وتحدث أحد الخبراء مع Express.co.uk عن الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على البصر. 

وحذرت الدكتورة ربيعة بوركيزا، استشاري جراحة العيون في OCL Vision، من تناول لحوم معينة، وأوصت بتجنب اللحوم المصنعة مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد.

وقالت: "اللحوم المصنعة مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد والوجبات الجاهزة والأطعمة المقلية كلها غنية بالملح والدهون المشبعة التي يمكن أن تزيد من ضغط الدم ومستويات الكوليسترول".

وتابعت "يمكن أن تتلف الأوعية الدموية الحساسة للعين وتسبب فقدانًا عميقًا للبصر، تشمل الأمثلة الأخرى للحوم المعالجة ما يلي: لحم خنزير، لحوم ديلي مثل السلامي، وباتيه، اللحوم المعلبة مثل لحم البقر، شرائح لحم لانشون بما في ذلك الدجاج والديك الرومي». 

ينصح WebMD أيضًا بعدم تناول اللحوم المصنعة من أجل عينيك بسبب محتواها العالي من الصوديوم، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الصوديوم بعد ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم ، أو ارتفاع ضغط الدم ، والذي يزعم أنه يمكن أن يسبب: ارتفاع ضغط الدم ، تلف الأوعية الدموية الذي يسبب عدم وضوح الرؤية أو فقدان الرؤية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة