فريق يونيون برلين
فريق يونيون برلين


يونيون برلين وبوروسيا دورتموند يشعلان صراع الصدارة بالدوري الألماني

محمد أنور

السبت، 04 فبراير 2023 - 11:06 م

واصل فريق يونيون برلين صحوته وانتزع صدارة بطولة الدوري الألماني مؤقتًا، بفوزه الصعب على ضيفه ماينز (2-1)، ضمن مواجهات الجولة الـ 19 من البوندسليجا.

ومنح كيفين بيهرنز التقدم ليونيون برلين في الدقيقة 32، لكن ماينز أدرك التعادل بالدقيقة 79 عبر المهاجم الدنماركي ماركوس إنجفارستن من ركلة جزاء، قبل أن يعود فريق العاصمة بهدف الفوز بواسطة المهاجم الأميركي جوردان سيباتشيو (84).

ويعتبر هذا الفوز، هو الرابع على التوالي ليونيون برلين والثاني عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين أمام بايرن ميونخ، الذي يحل ضيفًا على فولفسبورج، غدًا الأحد، في ختام المرحلة.

وتمكن فريق بوروسيا دورتموند من تحقيق فوزه الرابع تواليًا، والثاني عشر هذا الموسم، عندما تغلب على ضيفه وشريكه السابق فرايبورج (5-1).

وعانى دوتموند الأمرين لتحقيق الفوز، رغم أن ضيفه لعب بـ 10 لاعبين منذ الدقيقة 17، إثر طرد مدافعه الفرنسي كيليان سيلديليا، لتلقيه إنذارين في دقيقتين.

واستغل بوروسيا النقص العددي، بعد 9 دقائق، وافتتح التسجيل عبر قطب دفاع فرايبورج السابق الدولي نيكو شلوتربيك المنضم إلى صفوفه الصيف الماضي (26)، لكن الخصم تعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بواسطة المهاجم لوكاس هولر.

وضرب دورتموند بقوة مطلع الشوط الثاني فتقدم عبر الدولي كريم أديمي، بعد 3 دقائق على انطلاقته، قبل أن يضيف الدولي العاجي سيباستيان هالر الهدف الثالث بعد 3 دقائق.

وأضاف الدولي يوليان براندت الهدف الرابع في الدقيقة 70، قبل أن يختم البديل الدولي الأمريكي جيوفاني رينا المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة 82.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 37 نقطة، وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتًا، بفارق الأهداف خلف بايرن ميونخ.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة