صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنك الدولي يطلق تقريراً بشأن «المكاسب الديموجرافية في مصر»..غداً

شيماء مصطفى

الأحد، 05 فبراير 2023 - 11:16 ص

 

تعقد مجموعة البنك الدولي بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، غدا الأثنين 6 فبراير، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق تقرير البنك الدولي : «تحقيق المكاسب الديموجرافية في مصر: الاختيار وليس المصير».

وتم تطوير تقرير البنك الدولي عن العوائد الديمواجرافية والذي يطلق تحت عنوان: «تحقيق المكاسب الديموجرافية في مصر: الاختيار وليس المصير»، بالتعاون بين فريق من خبراء مصريين، وخبراء من البنك الدولي من مختلف التخصصات، يقدمون السياسات والاستراتيجيات والأولويات التي يمكن أن تساعد مصر في تحقيق عائدها الديموجرافي.

اقرا ايضا :وزيرة التعاون الدولي تلتقي المدير الإقليمي بمجموعة البنك الدولي

وأكدت مجموعة البنك الدولي، أن الإطلاق سيكون فرصة لتقديم ومناقشة التقرير والنتائج والتوصيات بين صانعي السياسات، على وجه الخصوص ، بالنظر إلى التقارير التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا، بجانب مناقشة نتائج مسح صحة الأسرة في مصر 2021.

يشارك في حضور المؤتمر، كل من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ومارينا ويس المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، ونيفين القباج وزيرة التصامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

والتعليم الفني، وسامح السحرتى مستشار رئيسي للسياسة الصحية في البنك الدولي، ومامتا مورثي نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية البشرية، والدكتورة مها رباط وزيرة الصحة والسكان السابقة.

يذكر أن حجم المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي، مع البنك الدولي، تضم 14 مشروعًا بقيمة تبلغ 7 مليارات دولار، تتوزع في العديد من قطاعات التنمية ذات الأولوية للدولة.

كما تتضمن محفظة التعاون بين مصر والبنك الدولي، 23 مشروعًا للدعم الفني والاستشاري وبناء القدرات، يأتي ذلك إلى جانب الجهود المشتركة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية من خلال العلاقات مع مؤسسة التمويل الدولية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة