التغير المناخي - صورة موضوعية
التغير المناخي - صورة موضوعية


في نسخته ال12

7 فبراير.. انطلاق مؤتمر جمعية كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربية 

محمد عبادي

الأحد، 05 فبراير 2023 - 11:49 ص

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس تنظيم كلية السياحة والفنادق بالجامعة المؤتمر الثاني عشر لجمعية كليات ومعاهد وأقسام السياحة العربية تحت عنوان التغير المناخي وأثره على المنتج السياحي" المشكلات والحلول. 

يأتي ذلك خلال الفترة من ٧ -٩ فبراير الجاري بمدينة رأس سدر ،مشيراً إلى أن التغير المناخي الذي يحتاج العالم في الآونة الأخيرة انعكس أثره على كافة جوانب الحياة البيئية والإقتصادية والاجتماعية مما يؤثر على إستدامة السياحة والمنتج السياحي. 

اقرأ أيضا| انطلاق فعاليات مؤتمر الجهاز الهضمي السنوي بمستشفيات جامعة القناة 

حيث أن السياحة تعتمد اعتماداً رئيسياً على البيئة بشقيها(الطبيعي والبشري) لذا يجب مناقشة أبرز التحديات التى تواجه صناعة السياحةومحاولة وضع الحلول لها .

يأتى المؤتمر برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية، وبإشراف عام الدكتورة نفين جلال عيد عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر،وإشراف تنفيذي الدكتورة فاتن العليمي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ووكيل رئيس المؤتمر .

وأضاف الدكتور محمد سعد زغلول أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على التغيرات المناخية وآثارها على إستدامة السياحة،وزيادة المعرفة والبحث العلمي في التصدى لمشكلات التغير المناخي إلى جانب إطلاق المبادرات البيئية ونشر الوعي السياحي والثقافي والأثري. 

وأوضحت الدكتورة نيفين جلال أنه يعقد على هامش المؤتمر مسابقة أفضل بحث وتقديم جائزة قيمة للبحث الفائز ويتناقش المؤتمر عده محاور منها التغير المناخي وأثره على البيئه والتنوع البيولوجي،التغير المناخي وأثره على السياحة الصحية والإستشفائيه ،معاير الجوده العالمية في مواقع الإستشفاء البيئي في ضوء التغيرات المناخية العالمية،بالإضافة إلى  مناقشة دور الإعلام في رفع الوعي البيئي والسياحي.


وأكملت الدكتورة فاتن العليمي محاور المؤتمر ليضم مناقشة ممارسات إدارة الموارد البشرية الخضراء، والتسويق الأخضر في مؤسسات الضيافة الإستدامة في صناعة الضيافة،تأثير التغير المناخي على التراث ،إستخدام طرق التكنولوجيا الحديثة في الحفاظ على تماسك الأثار ،وتأثير عوامل التعرية على الزخارف بالمتاحف المفتوحة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة