حمى الوادي
حمى الوادي


نصائح صحية.. أعراض مرض «حمى الوادي» في الشتاء

شيرين الكردي

الأحد، 05 فبراير 2023 - 12:45 م

 

حمى الوادي هي عدوى تصيب الرئتين وتسبب أعراضاً تنفسية مثل السعال وصعوبة التنفس، والحمى والتعب أو الإرهاق، وفي حالات نادرة ، يمكن أن ينتشر فطر حمى الوادي إلى أجزاء أخرى من الجسم ويسبب مرضًا شديدًا.

قال د. براد بيركنز ، كبير المسؤولين الطبيين للأمراض المعدية ، إن حمى الوادي تسمى داء الكروانيديا أو "cocci" هي سبب مهم للالتهاب الرئوي .

 

ما هي أعراض حمى الوادي؟

تشترك حمى الوادي و COVID-19 في العديد من نفس أعراض السعال أو صعوبة التنفس أو الحمى أو التعب أو التعب، في حالات نادرة ، يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم ويسبب مرضًا شديدًا.

يمكن أن تصاب الحيوانات ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة ، بحمى الوادي عن طريق استنشاق جراثيم الفطريات من الأوساخ والغبار الخارجي. ومع ذلك ، لا يمكن أن ينتقل من شخص أو حيوان إلى آخر، هناك حوالي 200 حالة وفاة سنويا بسبب المرض.

وقال بيركنز: "هؤلاء هم في الغالب أشخاص يعانون من أمراض خطيرة تؤدي إلى نقص المناعة الكامنة وراء هذه العدوى"، "يمكن أن تكون عدوى مدمرة لهؤلاء الناس، هذا نادر جدا ، لحسن الحظ."

وفقًا لبيركنز ، فإن الوقاية تمثل تحديًا. ترتبط المخاطر في الغالب بالسفر إلى المناطق عالية الخطورة.

قال بيركنز: "يجب على الأشخاص القلقين بشأن خطر الإصابة بحمى الوادي أن يحاولوا تجنب المواقف المتربة ، خاصة في الصيف وفي ذروة الحرارة".

يجب عليك أيضًا مراجعة طبيبك إذا ظهرت عليك علامات أو أعراض الالتهاب الرئوي.


هل الإنسان مُعرض لخطر الإصابة بحمى الوادي؟

في حين أن معظم الأشخاص الذين يتنفسون الجراثيم لا يمرضون ، فإن أولئك الذين يصابون بحمى الوادي عادة ما يشعرون بتحسن من تلقاء أنفسهم في غضون أسابيع أو أشهر. يعاني حوالي 5٪ إلى 10٪ من الأشخاص الذين يصابون بحمى الوادي من مشاكل رئوية خطيرة أو طويلة الأمد.

قال بيركنز: "كثير من الناس لا تظهر عليهم أعراض عندما يصابون بهذه العدوى ، لذلك ليس لديهم أي أعراض على الإطلاق".

ومع ذلك ، من المحتمل أن تكون الإصابة بالعدوى وقائية في المستقبل.

ويضيف بيركنز: "إذا كنت من المحظوظين الذين أصيبوا بالعدوى ولم تظهر عليهم أعراض ، فمن المحتمل أن يكون لديك درجة من الحماية في المستقبل".

إذا ظهرت عليك أعراض ، فإنها تبدو إلى حد كبير مثل الالتهاب الرئوي النموذجي الذي تسببه البكتيريا.

قال بيركنز: "إذا زرت طبيبًا ، سواء كنت في المستشفى أو كمريض خارجي ، فمن المحتمل أن يصف لك أدوية للبكتيريا ولن يكون لها أي تأثير على هذه الفطريات".

يضيف بيركنز أن هذه إحدى الطرق التي يقدم بها كاريوس الحاجة إلى اختبار تشخيصي أفضل لأمراض مثل هذه ، لا سيما في المرضى الذين يعانون من نقص المناعة. يمكن لاختبار تشخيصي واحد بواسطة Karius ، باستخدام سحب دم واحد ، تحديد ما إذا كانت هذه بكتيريا أو فطريات من أي نوع ، والحصول على المعلومات التي يحتاجونها للأطباء والحصول على العلاج المناسب للمرضى بسرعة أكبر. 

لماذا تنتشر حمى الوادي؟

قال بيركنز إن العدد المتزايد للحالات يرتبط بشكل أساسي بالأشخاص الذين يهاجرون إلى مناطق مثل أريزونا وكاليفورنيا ، والأشخاص الذين يسافرون هناك للترفيه.

ويضيف أن "العديد من هؤلاء قد يكونون متقاعدين أو كبار السن الذين ، واحدًا ، لم يتعرضوا لحمى الوادي في الماضي ، وثانيًا ، ربما يكونون مكبوتين في المناعة مع زيادة خطر الإصابة بالأمراض".

قد تكون أزمة المناخ هي السبب أيضًا. مع زيادة الحرارة ، قد يسهل ذلك تكاثر الفطريات في التربة في هذه المناطق. 

وقال بيركنز: "من المهم أن نلاحظ أن غرب الولايات المتحدة بأكمله يعاني من مستوى معين من حمى الوادي ، لكنه أعلى بكثير في منطقة فينيكس في أريزونا وأجزاء معينة من المناطق الداخلية من كاليفورنيا".

قدرت دراسة نشرت في مجلة GeoHealth أن نطاق حمى الوادي يمكن أن يصل إلى الحدود مع كندا قبل نهاية القرن.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة