المحكمة تحكم بعودة الاطفال للأم
المحكمة تحكم بعودة الاطفال للأم


لعدم التزام الأب بالرؤية l المحكمة تعيد حضانة الأطفال إلى والدتهم

أخبار الحوادث

الأحد، 05 فبراير 2023 - 01:45 م

منى ربيع

 كان يظن انه بعد الطلاق سيستطيع الانتقام من أم اولاده التي كان يعرف دائما انها لاتستطيع التخلي عن أطفالها أبدا ، ونجح الأب من خلال الحيل والخداع في إسقاط الحضانة عنها ولانها يتيمة الام وكانت وحيدة أبويها فذهبت الحضانة لوالدته، لكن الأم لم تيأس ولجأت الى الاستئناف على الحكم لتعود اليها الحضانة من جديد.

 

 قضت المحكمة بعودة حضانة الاطفال للام والغاء حكم أول درجة والذى قضى بسحب الحضانة من الام واعطائها للجدة من الاب بسب ادعاء الزوج بأن الأم تمنع اطفالها عنه وانه يستخدم حقه القانونى فى الحفاظ على ابنائه بعدما امتنعت الام عن الذهاب فى الميعاد المحدد للرؤية .. تفاصيل القضية مريرة وشهدتها أروقة المحكمة.


امام هيئة المحكمة وقف الزوجان الاب يرتدى نظارة سوداء بينما وقفت الام والدموع تملأ عينيها وطفليها بجانبها الاول 12 عاما أما الثانى عشر سنوات .. وبدأ رئيس المحكمة عن يسألها عن الخلاف الذى وقع بينها وبين طليقها.


فأكدت الزوجة «ربة منزل» قائلة: منذ اربعة عشر عاما تزوجت من احمد ويعمل مدرس وانجبت منه طفلين عمرو 12 عاما وادهم 10 سنوات لكن حدثت بيننا خلافات زوجية انتهت الى طريق مسدود بالطلاق والانفصال بعد أن أصبحت الحياة مستحيلة بيننا.

 

ظننت ان المشاكل انتهت بعد الطلاق لكن من الواضح انها بدأت وذلك بعد أن رفض زوجى اعطائى حقوقى وحقوق ابنائى .. مما جعلنى اضطر للجوء الى محكمة الاسرة لأخذ تلك الحقوق من نفقة متعه ونفقة زوجية وأجر مسكن حضانة وغيره ، وبالفعل قضت المحكمة بكافة حقوقى وحقوق ابنائى ورضخ طليقى لأمر المحكمة ... لكن ظلت مشكلة واحدة بيننا وهى الرؤية.. ولانه كانت تحدث مشكلة كلما جاء طليقى لرؤية ابنائه قررنا اللجوء الى المحكمة لتنظيم المسألة وبالفعل حددت المحكمة مواعيد وأماكن لرؤية الاطفال.


وفى البداية كنت اذهب بالطفلين بنفسى وكان والدهم يحضر بانتظام .. لكن منذ فترة فوجئت بعدم حضوره لرؤية اطفاله وعندما كنت اتصل به كنت افاجأء به يتهرب من رؤيتهم ولدي شهود على ذلك وهم من العاملين بالنادى الذى كنت اذهب اليه والذى حددته محكمة اول درجة مكان للرؤية.

 

وبعد فترة فوجئت بطليقى يتصل بى طالبا رؤية اطفاله لكننى لم استطع احضارهم بسبب مرض أحدهم بنزلة برد شديدة جعلته طريح الفراش لأكثر من اسبوعين وحاولت أن أشرح له ذلك لكنه رفض أن يفهم أى شيء.


وفوجئت به يرفع دعوى ضدى يتهمنى فيها بالامتناع عن إحضار الابناء للرؤية واحضر شهود يؤكدون اننى لم احضر ابنائى لتنفيذ الرؤية ولم يذكر ان ابنى كان مريض والدكتور امره بعدما مغادرة الفراش وفوجئت بالمحكمة تسقط الحضانة عني وتنقلها للجدة من الاب.

 

وهنا قاطعها الزوج مؤكدا انه كان يذهب لرؤية ابنائه وان طليقته امتنعت عن تنفيذ حكم المحكمة برؤية ابنائه وانه كان يذهب لمكان الرؤية وهى تمتنع عن الحضور.


لكن الزوجة قدمت للمحكمة مايثبت مرض طفلها فى الوقت الذى أكد فيه الاب انها امتنعت عن الرؤية.


 بعدها رفعت المحكمة الجلسة للمداولة وبعدها اصدرت المحكمة حكمها باسقاط الحضانه عن الجدة للأب وعودتها للأم ثانية بعد أن ثبت للمحكمة تقاعس الاب عن رؤية ابنائه بشهادة الشهود وان الام لم تقصر فى تنفيذ الرؤية وقالت المحكمة فى حيثيات الحكم ان الاب قصر فى حق اولاده ولم يلتزم بالرؤية لذلك قضت المحكمة بعودة الحضانة الى الام مرة اخرى وان جزاء الاب من جنس عمله فلا حق له بطلب الحضانة وهو لم يلتزم برؤية ابنائه .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة