صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع 

حنان عز الدين

الأحد، 05 فبراير 2023 - 02:09 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن خريطة الأمطار حتى نهاية الأسبوع حيث أنه وفقاً لنماذج الطقس تشهد البلاد تساقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% .

و يتوقع الخبراء أن هناك فرص لسقوط الأمطار  تكون بين خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى يوم الأحد، بنسبة حدوث تتراوح بين 40 إلى 50% وتكون على فترات خلال يومي الاثنين والثلاثاء وتكون بنسبة 50% وتنخفض فرصة سقوط الأمطار يومي الأربعاء والخميس إلى نسبة حدوث 40% تقريباً.


تنشط الرياح المحملة بالرمال وتكون متفاوتة الشدة قد تكون محملة بالرمال على فترات بمناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء وذلك يوم الأحد 5 فبراير.

وأكد الخبراء هبوب رياح يومي الاثنين والثلاثاء 6 و 7 فبراير على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب البلاد والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة وتصل سرعتها إلى 60 كم/ ساعة على فترات وتستمر حتى الخميس مما يعطى الإحساس بالبرودة.

اقرأ ايضا :- «الأرصاد»: تقلبات جوية بعد فترة الظهيرة

ويتوقع الخبراء اضطراب الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج و أن تصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم/ساعة ويصل ارتفاع الموج بالبحر المتوسط من 2 إلى 3 أمتار، فيما تزداد سرعة الرياح يومى الاثنين والثلاثاء وتصل إلى 60كم/ساعة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة