جانب من الحدث
جانب من الحدث


مصر في الصدارة.. منافسة حادة بين 58 دولة في اليوم الثاني لمسابقة القرآن العالمية

كرم من الله السيد

الأحد، 05 فبراير 2023 - 04:16 م

شهد اليوم الثاني للمسابقة العالمية للقرآن الكريم للأوقاف، منافسة حادة بين المتسابقين؛ حيث علمت «بوابة أخبار اليوم» من مصادرها بأن المتسابقين من 58 دولة درجاتهم متقاربة حد التطابق واحد المصدر بأن مصر مازلت في الصدارة حيث أبلى المتسابقين المرشحين من وزارة الأوقاف في جميع فروع المسابقة بلاءا حسناً في تجويد وحفظ القرآن وفهم مقاصده.

وكانت قد انطلقت أمس، فاعليات المسابقة العالمية الـ٢٩ للقرآن الكريم، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأحد فنادق القاهرة.

حيث تم عرض فيلما تسجيليا بعنوان «مصر دوحة القرآن على مر الزمان» خلال افتتاح المسابقة، يوضح اهتمام مصر بكتاب الله عز وجل، وفعاليات المسابقة في دوراتها السابقة، من إعداد وتنفيذ الإعلامي وليد هيكل مراسل قطاع الأخبار.

وحضر فاعليات المسابقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور نظير عيَّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وافتتح المسابقة الشيخ محمود الخشت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بحضور شخصيات إعلامية وسياسة وبرلمانية.

ويشارك في المسابقة التي تعقد على مدار خمس أيام، 108 متسابقًا من ٥٨ دولة حول العالم؛ منها ٣٣ إفريقية، و7 محكمين من 7 دول هي «مصر وتشاد والأردن وفلسطين والسعودية والسودان وسلطنة عمان»، بإجمالي جوائز ٢ مليون جنيه طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا :- وزير الرياضة يشيد بقرار إدارة منتدى شباب العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة