توزيع المصحف بمعرض القاهرة للكتاب
توزيع المصحف بمعرض القاهرة للكتاب


«الشؤون الإسلامية السعودية» توزع 50 ألف مصحف بمعرض القاهرة للكتاب

حازم الشرقاوي

الأحد، 05 فبراير 2023 - 04:33 م

حظي جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، الذي تتواصل فعالياته بزيارة أكثر من نصف مليون زائر يمثلون مختلف شرائح المجتمع المصري ومن جنسيات متعددة، بحسب إحصائيات اللجنة المشرفة على الجناح، وذلك منذ افتتاح المعرض في 25 يناير وحتى مساء أمس السبت، كما وزع الجناح 50 ألف نسخة من المصاحف هدية لزوار الجناح الذين.

ويضم جناح وزارة الشؤون الإسلامية في المعرض، ركنًا خاصًا بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة؛ إذ يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من إصدارات المصاحف وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة عالمية، كما يشتمل ركن المجمع على مراحل طباعة القرآن الكريم؛ لاطلاع الزائرين على الرسالة السامية للمملكة في عنايتها بالقرآن الكريم وخدمته من خلال طباعته وتوزيعه ليصل لجميع المسلمين في العالم.

ويستعرض الجناح تطبيقات إلكترونية وشاشات عرض لبرامج الوزارة ومشاريعها التقنية، ومنها برنامج التعليم الافتراضي للحج والعمرة، وتطبيق الاستشهاد الصحيح، وأيضا معرض مكة المكرمة للمخطوطات.

وأشاد زوار الجناح بالدور الذي تقدمه المملكة بقيادتها الرشيدة في خدمة المسلمين بالعالم وتوظيف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن، والعناية بكتاب الله عبر أكبر مطبعة للمصحف الشريف هي مجمع الملك فهد هدية المملكة للعالم.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية وبتوجيهات الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، كرست جهدها لتميز مشاركاتها في المحافل الدولية المختلفة لإطلاع الزائرين على الرسالة السامية التي تقوم بها المملكة في نشر الإسلام الوسطي المعتدل، والتعريف بجهودها العظيمة التي تبذلها في خدمة القرآن الكريم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة