محافظ الدقهلية يكرم المشاركين في القافلة الطبية التي تم تنفيذها بمحافظة شمال سيناء  
  محافظ الدقهلية يكرم المشاركين في القافلة الطبية التي تم تنفيذها بمحافظة شمال سيناء  


محافظ الدقهلية يكرم المشاركين بالقافلة الطبية في شمال سيناء  

حازم نصر

الأحد، 05 فبراير 2023 - 04:40 م

كرم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد، المشاركين في القافلة الطبية التي تم تنفيذها لصالح أبناء  شمال سيناء، بمشاركة مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي وجمعية الدكتور محمد عبدالوهاب لرعاية مرضى زراعة  الكبد.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة عبير عبدالغني وكيل مديرية الصحة بالدقهلية للطب الوقائي، والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بالدقهلية.

وأعرب المحافظ، عن خالص شكره وتقديره لجميع المشاركين في القافلة والذين ضربوا أروع المثل في الإخلاص في العمل وتحملوا مشاق السفر من أجل تأدية الخدمة الطبية لأهلينا في سيناء.

وأشار "مختار"، إلى أن جميع المشاركين في القافلة عملوا كفريق واحد وتسابقوا في تأدية الخدمة الطبية لأهالينا في شمال سيناء، حيث عملوا ككتيبة واحدة من أجل إنقاذ أرواح المواطنين وعلاجهم.

وأكد "المحافظ"، أن القافلة الطبية جاءت انطلاقا من واجبنا الوطني والمجتمعي تجاه أبناء شمال سيناء الذين تحملوا تبعات القضاء على الإرهاب وكانوا يمثلون الحائط المنيع مع أبطال القوات المسلحة للتصدي ودحر الإرهاب.

وثمن "مختار"، جهود قيادات الجيش الثاني الميداني لتعاونهم المستمر مع الجهاز التنفيذي لمحافظة الدقهلية من أجل تقديم وتلبية كافة احتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية وفي مقدمتها مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

والجدير بالذكر أن القافلة الطبية التي نظمتها محافظة الدقهلية في شمال سيناء بالتعاون مع قيادات الجيش الثاني الميداني، استمرت على مدار أسبوع خلال الفترة من 28 يناير حتى 2 فبراير، وضمت أكثر من (86) طبيبًا وفني تمريض و(25) من فريق جمعية الدكتور محمد عبدالوهاب لرعاية مرضى زراعة الكبد، تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى فى نطاق مدينه بئر العبد والقرى المحيطة بها، والثانيه فى نطاق مدينه العريش والشيخ زويد ورفح والقرى المحيطة بها.

جدير بالذكر أن القافلة الطبية ضمت التخصصات الآتية: (الأوعية الدموية - الباطنة العامة - الحميات - الأطفال - النساء والتوليد - الأنف والأذن والحنجرة - العظام - الجلدية - الجراحة العامة - الرمد - العلاج الطبيعي - عمليات صغري - التحاليل الطبيه - الاشعه بكافة أنواعها).

جاءت القافلة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم المجتمع المدني خاصة القرى والمدن الأكثر احتياجا بمحافظه شمال سيناء، وتنفيذ العديد من القوافل الطبية والمبادرات لأبناء شمال سيناء، وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين قيادات الجيش الثاني الميداني، ومحافظة الدقهلية في كافة المجالات لخدمة المواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يتابع سرعة إنهاء المشروعات المتعثرة بكافة القطاعات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة