الفريق الطبي بقسم الكلي يمستشفي شربين المركزي
الفريق الطبي بقسم الكلي يمستشفي شربين المركزي


إجراء أول حالة فصل بلازما لمريض بمستشفى شربين المركزي

وائل المنجي

الأحد، 05 فبراير 2023 - 07:34 م

أشاد  الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بالفريق الطبي بقسم الكلى بمستشفى شربين المركزي، لنجاحه في إجراء أول جلسة فصل لبلازما مريض.

 

جاء ذلك في إطار تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا بجميع أنحاء المحافظة.

 

اقرأ أيضا | مدير الإرشاد الزراعي يتفقد زراعات القمح بالغربية

 

كما نوه وكيل الوزارة إلى أن هذه المرة تعد الأولى من نوعها في توفير تلك الخدمة التخصصية المتقدمة في مجال العلاج الطبي بالدقهلية، مشيرًا إلى استخدامها في علاج الأمراض المناعية المعقدة والتي قد يكون سيطر اليأس عليها في إمكانية علاجها بالأدوية والطرق التقليدية، حيث يتم استخلاص البلازما الخاصة بالمريض المحملة بالاجسام المضادة والمناعية المسببة للمرض ويتم استبدالها ببلازما جديدة من الخارج للسيطرة علي المرض.


وأعرب مكين عن خالص سعادته وعمق تقديره لوزارة الصحة والطب العلاجي بالوزارة علي إمداد المديرية  بكافة المستلزمات اللازمة لتوفير الخدمة.


كما تقدم بالشكر للدكتور أحمد البيلي مدير إدارة الكلى على هذا الإنجاز الفني الكبير وللفريق الطبي المميز بمستشفى شربين المركزي برئاسة الدكتور أحمد الحنطور ولإدارة المستشفى.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة