جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس وزراء رومانيا: سعدت بلقاء الرئيس السيسي

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الأحد، 05 فبراير 2023 - 07:55 م

قال رئيس وزراء رومانيا، نيكولاي تشوكا إن مصر ورومانيا ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة وقوية معربا عن سعادته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي والذي تم خلالها الاتفاق على أهمية التعاون واستثمار العلاقات الثنائية والإمكانات في مصر ورومانيا لمصلحة البلدين. 

جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمقر الوزارة السيد نيكولاى تشوكا رئيس وزراء رومانيا والوفد المرافق  له والذى يقوم بزيارة رسمية للقاهرة لبحث دفع العلاقات الثنائية في عدد من المجالات من أهمها الطاقة والغاز الطبيعى باعتبارها من أولويات التعاون بين مصر ورومانيا.

وأعرب رئيس الوزراء الروماني عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مساء اليوم مع مصر في مجال الغاز الطبيعي والتي تمثل بوابة لتحقيق تعاون واسع في قطاع الطاقة. 

وشهد اللقاء تأكيد الوفد الروماني علي اهتمام رومانيا وتطلعها لتكون شريكا استراتيجيا في نقل الغاز الطبيعي من مصر كمركز للطاقة إلى شرق ووسط أوروبا. 


حضر اللقاء من الوفد المرافق لرئيس الوزراء الرومانى الذى ضم السيد فلورين سباتارو وزير الاقتصاد والسيد دان دراجان وزير الدولة للطاقةوالسفير ميهاى ستيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة والسيد آيون ستروين مدير عام شركة ترانس جاز الرومانية، ومن قطاع البترول الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ونائبه للعمليات المهندس يس محمد إضافة الي السيد ماتيا كامبانياتي مدير شركة إيني الإيطالية في مصر ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ووكيل وزارة البترول للمكتب الفني ورئيس شركة دمياط لإسالة الغاز الطبيعي.

 

اقرأ أيضاً التوقيع على مذكرة تفاهم بين «إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية لتعزيز التعاون

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة