النظام الصحي
النظام الصحي


5 أغذية مذهلة للأمهات المرضعات

سارة شعبان

الأحد، 05 فبراير 2023 - 08:10 م

تعتبر الرضاعة الطبيعية صحية بشكل لا يصدق للرضع، الذين يعتمد نموهم على العناصر الغذائية المغذية والمركبات الواقية الموجودة في حليب الثدي، كما تم ربط هذه الممارسة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض أخرى في وقت لاحق من الحياة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يجعلك تشعر أنك أقرب إلى طفلك حديث الولادة. ومع ذلك ، تحتاج الأمهات المرضعات إلى اتباع نظام غذائي صحي مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، إليك بعض الأطعمة الخارقة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي.

بذور الشيا:

تعتبر بذور الشيا مصدرًا كبيرًا للألياف والبروتين والكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضًا على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تساعد في نمو الدماغ عند الأطفال حديثي الولادة.

الخضروات الورقية الخضراء:

هي مصدر جيد للكالسيوم والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات A و C و E و K، كما أن الخضروات الورقية تحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ، مما يجعلك لا تقلق بشأن زيادة الوزن.

اقرأ أيضا |«سنة أولى أمومة».. علاقة الرضاعة الطبيعية بالتهاب الأذن الوسطى «استشاري» يوضح

المشمش والتمر:

الهرمون الذي يحفز إنتاج الحليب في الأمهات المرضعات يسمى البرولاكتين، وقد يؤدي تناول المشمش والتمر إلى رفع مستويات البرولاكتين، كما أنه مليء بالعناصر الغذائية سواء كانت ألياف غذائية أو فيتامين أ أو فيتامين ج أو بوتاسيوم، كما أن التمور غنية بشكل طبيعي بالألياف وغنية بالكالسيوم.

السلمون:

يعتبر سمك السلمون مصدرًا رائعًا للبروتين وهي أيضًا غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين ب 12، كما أنه يحتوي على فيتامين د الطبيعي.

البطاطا الحلوة:

بالنسبة للأمهات المرضعات، توفر حبة بطاطا متوسطة الحجم الكمية الموصى بها من فيتامين أ في اليوم، ويساعد فيتامين أ في تحسين الرؤية وتطور العظام وتقوية المناعة، ويعتبر فيتامين أ ضروري للنمو والتطور الضروري لصحة طفلك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة