وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


وزيرة التضامن: نشهد نقلة حقيقية في مكانة ذوي الإعاقة بالمجتمع

أسماء السروجي

الأحد، 05 فبراير 2023 - 08:32 م

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، إن ما نشهده في الفترة الحالية نقلة حقيقية في مكانة ذوي الإعاقة في المجتمع والتعليم والصحة، نتيجة التكامل بين المجتمع ليعيش هؤلاء الأشخاص باستقلالية. 

 

جاء ذلك خلال كلمتها بفعاليات النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض"المبادرون" الذي يقام تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، بعنوان «الأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة» و بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأضافت وزيرة التضامن، أن مؤتمر مبادرون في نسخته الثانية يدور حول الأدوات المساعدة، والعمل على إتاحة الأجهزة والتقنيات التي تساعد ذوي الإعاقة في حياتهم اليومية، وتتيح لهم المشاركة داخل المجتمع من خلال الأدوات المساعدة، من إتاحة بيئية واجتماعية ومكانية، ووسائل النقل وغيرها من الأجهزة التي توفر لهم حياة كريمة، بالتعاون مع المجتمع المدني.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن يتم مساعدة الأسر في دعم أبنائهم من ذوي الإعاقة نفسيا ليكون قادر على التعامل مع المجتمع، مشيرة إلى أن هناك شراكات عديدة مع وزارة الاتصالات والكثير من مؤسسات المجتمع المدني لتوفير البيئة المناسبة لذوي الهمم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة