وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي


وزير الخارجية الروسي يصل العراق في زيارة رسمية

وكالات

الأحد، 05 فبراير 2023 - 09:14 م

وصل وزير الخارجيّة الروسيّ سيرجي لافروف على رأس وفد رفيع إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسميّة.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، اليوم الأحد 5 فبراير، إن "وزير الخارجيَّة الروسي سيرجي لافروف وصل إلى بغداد في زيارة رسميّة، يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ويبحث مع نظيره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين سبل الدفع بالعلاقات الثنائية لمديات أرحب"، وفق موقع "السومرية" العراقي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، قد أعلن أن وفدًا روسيًا برئاسة وزير الخارجية سيرجي لافروف سيصل بغداد مساء الأحد، في زيارة رسمية لبحث ملفات من بينها الطاقة.

وحسب وكالة الأنباء العراقية، قال الصحفي إن "لافروف سيلتقي خلال الزيارة نظيره العراقي فؤاد حسين، إضافة إلى لقائه الرئاسات الثلاث للحكومة والبرلمان والجمهورية".

وأوضح أن "الوفد سيكون رفيع المستوى دبلوماسيا، اقتصاديا واستثماريا ويضم شركات متعددة نفطية غازية إضافة إلى شركات في مختلف القطاعات".

ووفقا له، "يضم الوفد إعلاميين لأكثر من 25 جهة إعلامية روسية والتي ستكون حاضرة في اللقاءات".

وأضاف أن "الزيارة تأتي في سياق تأكيد انفتاح العراق على جميع شركائه، وأهمية العلاقات الاستراتيجية مع الجانب الروسي في ظل تعزيز الجذب الاستثماري والاقتصادي لا سيما ما يتعلق بملفات الطاقة".

كما أشار إلى أن "الجانبين سيبحثان جملة من القضايا والملفات تتصل بطبيعة العلاقات الثنائية وأهمية دعمها وتعزيزها في مختلف القطاعات".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة