أول لاعب في تاريخ مصر تقام له مباراة اعتزال
أول لاعب في تاريخ مصر تقام له مباراة اعتزال


نجم الزمالك.. أول لاعب في تاريخ مصر تقام له مباراة اعتزال

محمد عادل سالم

الأحد، 05 فبراير 2023 - 09:42 م

يعد رأفت عطية، لاعب نادي الزمالك السابق في فترة الخمسينيات أول لاعب في تاريخ مصر تقام له مباراة اعتزال وقرر وزير الإعلام وقتها نقل التليفزيون المصري للمباراة تكريماً لأحد نجوم العصر الذهبي للأبيض.

 

وأقيمت مباراة الاعتزال بين الزمالك والإسماعيلي وحضرها 40 ألف متفرج وحضرها الأسطورة الإنجليزية ستانلى ماثيوز الذي لعب المباراة وهو في سن 51 عاما تكريما لرأفت عطية.

ندوة تثقيفية بجناح الأزهر تناقش دور الفن في تشكيل الثقافة المجتمعية بمعرض الكتاب

ولد رأفت عطية عام 1934 بالشرقية، وبدأ مسيرته لاعبا بالاتحاد السكندري لمدة 5 سنوات بداية من 1952، ثم انتقل للزمالك عام 1957، واستطاع عطية خلال فترة تواجده في القلعة البيضاء تحقيق بطولة الدوري 3 مرات والكأس مرة واحدة.

وشارك رأفت عطية مع المنتخب الأوليمبي في 10 مباريات مقابل 17 لقاءً للمنتخب الأول، وحقق خلالها بطولة كأس الأمم الأفريقية 1957 وسجل أول هدف في تاريخ البطولة أمام السودان.

 

وفي عام 1959 تعرض رأفت عطية لإصابة خطيرة في مباراة السويس، وتم نقله في طائرة بناء على تعليمات من المشير عبد الحكيم عامر، الذي أرسل وقتها طبيبا خاصا وهو عبد الحي الشرقاوي، وكان من أفضل أطباء العظام في هذا التوقيت، ارتدى بعدها قميص الجبس لمدة 8 أشهر، حيث جاءت الإصابة بعد سقوطه على رقبته، ما أدى لعدم قدرته على التحرك، ورحل رأفت عطية لاعب الزمالك السابق عام 1981 في حادث سيارة.

 

المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة