مجدي الطيب
مجدي الطيب


جمعية كتاب ونقاد السينما تنعى الناقد مجدي الطيب

هشام خالد السيوفي

الأحد، 05 فبراير 2023 - 11:27 م

 

فقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، الناقد السينمائي الكبير الصديق مجدي الطيب، عن عمر ناهز الـ64 عاما بعد صراع مع المرض.

وأصدرت الجمعية بيان نعي: "كان مجدي الطيب، عضو في الجمعية العمومية للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ما يزيد عن ثلاثين عاما كما شغل عضوية مجلس الإدارة من 1999- 2013 وكان سكرتيرا عاما للجمعية لمدة خمس سنوات وشغل منصب أمين عام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عدة دورات كما كان حريصا على حضور دوراته خلال فترة عمله بالنقد السينمائي وعضويته للجمعية العمومية ولم ينقطع عنه إلا في دورات قليلة".

كما عمل مجدي الطيب، مديرا للمركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي خلال فترة رئاسة الفنان الكبير حسين فهمي ورئاسة الناقدة ماجدة واصف.

وقد كرمته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في حفل توزيع جوائز مسابقة الفيلم المصري منذ عامين تقديرا لعطائه الكبير كما كرمته الإذاعة الجزائرية عام 2016 خلال انعقاد مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي.

عمل مجدي الطيب في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية منه مجلة فن وجريدة ومجلة  الكفاح العربي وجريدة نهضة مصر وكان يكتب مقالاته في جريدة القاهرة حتي لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم. 

وقد كرمته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في حفل توزيع جوائز مسابقة الفيلم المصري منذ عامين وأهدته درعها.

اقرأ المزيد.. استقرار الحالة الصحية.. آخر تطورات حالة حلمي بكر بالرعاية المركزة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة