صورة موضوعية
صورة موضوعية


تحسين الذاكرة الأبرز.. فوائد صحية للقيلولة بعد الظهر 

سارة شعبان

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 12:48 ص

القيلولة هي ممارسة نمط حياة صحي يجب تبنيها، ومن المعروف أن القيلولة تقدم العديد من الفوائد الدماغية، فقد كشفت مجموعة من الدراسات كيف أن قيلولة بعد الظهر لها فوائد عديدة للبالغين.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي بعض فوائد القيلولة.

تحسن الذاكرة

من أهم الفوائد الصحية لأخذ قيلولة أنها تساعدك على تذكر الأشياء، كما هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أن النوم يلعب دورًا مهمًا في تخزين الذكريات، فإن القيلولة أثناء النهار فعالة في مساعدتك على تذكر التفاصيل التي تعلمتها في الجزء السابق من اليوم.

قد تبقيك منتجا في العمل

عندما تعمل باستمرار لساعات ممتدة في مكان عملك ، فمن الطبيعي أن تعاني من الإرهاق العقلي. لحسن الحظ ، يمكنك تجنب ذلك عن طريق أخذ قيلولة للحفاظ على إنتاجيتك.

قد تعزز مزاجك

يعتقد الخبراء أن القيلولة أو الراحة أو الاستلقاء لفترة من الوقت يمكن أن تكون محفزًا كبيرًا للمزاج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك أخذ قيلولة قصيرة وهادفة خلال اليوم على تخفيف التوتر وتهدئة عقلك وتقليل القلق ، وكل ذلك يساهم في مزاج جيد.

قد يزيد من اليقظة

تم العثور على القيلولة ممارسة رائعة لنمط الحياة لزيادة اليقظة والعفوية للعقل، ويمكن أن يزيد أيضًا من اهتمامك بالتفاصيل ويجعلك أكثر يقظة أثناء محاربة تلك الجفون الثقيلة.

قد يعزز الإبداع

يمكن أن تساعد القيلولة على تدفق عصائرك الإبداعية، حيث نشرت مجلة Science Advances ذات مرة دراسة أظهر فيها خبراء في معهد باريس للدماغ أن الإبداع يزداد عندما يستيقظ الناس فورًا بعد النوم الخفيف أو قبل السقوط في نوم أعمق. حتى توماس إديسون ، أحد أكثر المخترعين غزارة في العالم ، اعتاد أن يأخذ قيلولة لتوليد أفكار أفضل.

اقرأ أيضا | هل قيلولة ما بعد الظهر صحية؟.. اكتشف الحقيقة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة