صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد يوم طويل من الإجهاد.. أفضل 5 خلطات من الشاي لتحسين مزاجك

سارة شعبان

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 12:50 ص

يعاني الكثير منا من المشاعر السلبية مثل التوتر والقلق ومشاكل النوم والإحباط، وقد يكون التعامل مع هذه المشاعر أمرًا صعبًا ، وغالبًا ما يتطلب أسلوب الحياة الصحي استخدام جميع الموارد المتاحة. لسوء الحظ ، يلجأ الكثير من الناس إلى الأدوية بدلاً من البدائل الطبيعية. ومع ذلك ، هناك أنواع الشاي التي يمكن تناولها في أوقات مختلفة من اليوم والتي يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية ، فلماذا لا تستفيد مما تقدمه الطبيعة الأم بدلاً من الاعتماد على البدائل الاصطناعية.

ويتمتع عشاق الشاي بمجموعة متنوعة من الخلطات التي تلبي الاحتياجات المختلفة ، مثل تحسين النوم وتقليل التوتر وغير ذلك، ويعتبر مزج الشاي شكلاً من أشكال الفن لأنه يسمح بالإبداع والخيال في مزج النكهات المختلفة.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك أنواع من خلطات الشاي يمكن أن تقلل الإجهاد وتحسن مزاجك

الشاي الأخضر

يمكن أن يتأثر مزاجك بشكل كبير عندما تكون منخفض الطاقة. وعندما تكون متعبًا ، يجب أن يكون الشاي الأخضر هو الشاي المفضل لديك ، فهو طريقة طبيعية لإعادة شحن جسمك وعقلك بالوقود.

ويجب أن تدرك أن الشاي الأخضر يحتوي على ما يكفي من الكافيين لإبقائك مستيقظًا في أي يوم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي شرب الشاي الأخضر إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي ، وهو أمر مفيد أيضًا إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

شاي فاليريان

التوتر والقلق من العوامل المؤثرة في تغيير الحالة المزاجية. تشير الدراسات إلى أن كوبًا من الشاي يمكن أن يهدئ أعصابك وعقلك. هذا أمر بالغ الأهمية ، خاصة إذا كنت تعاني من نوبات الهلع بشكل متكرر، ولقد ثبت أنه يخفض مستويات التوتر ومفيد لصحتك بالإضافة إلى قدرتها على تغيير مزاجك، وأنه يعمل فقط على إظهار مدى فائدة هذا الشاي لصحتك العامة.

شاي الزنجبيل

يحتوي شاي الزنجبيل على ثروة من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين المزاج وتقليل التوتر، وهذه الأطعمة الفائقة مليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تخفض مستويات الكورتيزول في الجسم.

وإذا كنت تستهلك الزنجبيل بانتظام ، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالإحساس الدافئ الذي يمنحه لمعدتك، ويعتبر شاي الزنجبيل من المشروبات التي تحسن الحالة المزاجية ، وهو أيضًا أبسط أنواع الشاي. ولتعظيم الآثار المهدئة والمريحة للعلاجات ، يتم تقديم شاي الزنجبيل عادةً في المنتجعات الصحية وعلاجات التجميل حول العالم.

شاي الكركم

ثبت أن شاي الكركم يزيد بشكل كبير من مستويات مادتين كيميائيتين مهمتين في الدماغ ، وهما الدوبامين والسيروتونين، وترتبط هذه المواد الكيميائية في الدماغ بمشاعر السعادة والإيجابية واحترام الذات والطاقة، وتزيد من مستويات السيروتونين والدوبامين التى تجعلنا نشعر بالسعادة والرضا والتفاؤل. من ناحية أخرى ، يؤدي انخفاض هذه الهرمونات إلى الاكتئاب والتشاؤم والإرهاق والتوتر.

ويمكن أن يكون الكركم مفيدًا للغاية إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو الحزن المزمن أو القلق الشديد. ويمكن أن يساعدك حقًا ، خاصة إذا كنت تعاني من اضطرابات الاكتئاب أو الكآبة المستمرة أو القلق الشديد.

الشاي المريمية

الشاي المريمية يمكن أن يحسن مزاجك. من المعروف أنه يقلل من القلق والتوتر ، مما يحسن مزاجك ويساعدك على النوم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرب هذا الشاي مرة واحدة في اليوم يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الكورتيزول.

وإذا كنت متوتراً بشكل يومي ، فهذا يعني فقط أن مستويات الكورتيزول لديك مرتفعة. من ناحية أخرى ، يمكن أن يساعدك شرب شاي المريمية يوميًا في التغلب على ضغوطك اليومية ويجعلك تشعر بتحسن كبير.

وإذا كنت ترغب في تحسين مزاجك بشكل طبيعي أو تحتاج إلى انتعاش سريع ، فلا تقلل من أهمية أوراق الشاي والعلاج العطري لتخفيف التوتر، وثبت أن هذه العلاجات الطبيعية تساعد في تحسين الحالة المزاجية، وقد تكون كافية لرفع معنوياتك في هذه الأوقات المضطربة.


اقرأ أيضا | حلويات اليوم.. طريقة عمل كوكيز البرتقال

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة