صورة موضوعية
صورة موضوعية


إقبال كثيف على اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية بالجامع الأزهر

إيمان عبد الرحمن

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 12:52 ص


أدى اليوم وسط إقبال كثيف، دارسو رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر وفروع الرواق بالمحافظات، اختبارات نهاية المستوى لنظامي الحضور المباشر، والتعليم عن بعد، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للاختبارات.

وأثناء متابعتهم للجان الاختبارات المنعقدة بكلية أصول الدين بالقاهرة، استمع الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري،  والدكتور عبد الفتاح العواري، وكيل كلية أصول الدين الأسبق، لآراء وملاحظات بعض الدارسين، مؤكدين على ضرورة تذليل أي صعاب تتعلق بالاختبارات تيسيرا وتسهيلا على الدارسين.

ومن جانبه أوضح الدكتور فؤاد، أن لجان الاختبارات تستقبل ما يزيد عن 6700 دارس موزعة لجانهم على كافة محافظات الجمهورية، حيث يؤدي دارسو الرواق بكافة مراحله (التمهيديية، والمتوسطة، والتخصصية) اختباراتهم في 27 مقرا.

من جهته، بدأ الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر ، جولة تفقدية لمتابعة الاختبارات من محافظة المنيا، كمحطة أولى تغطي جميع محافظات الجمهورية، وقد رافقه في الزيارة أعضاء ومدير الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بمحافظة المنيا، والدكتور أحمد الطباخ، عضو المكتب الفني بالجامع الأزهر الشريف.

وأضاف د. هاني عودة ، أن نظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تم وضعه بما يناسب كافة احتياجات الدارسين ومستوياتهم العلمية، بحيث لا يحرم من هذه الفرصة أي راغب في طلب العلم الشرعي من الأزهر الشريف، الذي يمثل منبع العلم الأصيل، وأهم روافده في وقتنا الحالي.

ولفت إلى أن فترة الاختبارات ستمتد لمدة 20 يومًا ، وأن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية قد اتسم بالاقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين ، حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على 6700 دارس، في مقابل 3 آلاف دارس في العام السابق.

من جانبهم ، أشاد الدارسون بحسن سير وتنظيم عملية الاختبارات وتوفير المادة العلمية للمناهج على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وكذا على قناة الجامع الأزهر على موقع الفيديوهات يوتيوب، وكذلك على قنوات التليجرام التي خصصها قسم العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر لدارسي الرواق، مؤكدين أن هذه المنصات تسهل على الدارسين الحصول على المحاضرات والمواد العلمية ، وذلك من أجل النهل من معين الأزهر الصافي، معربين عن بالغ سعادتهم بإتاحة فرصة الدراسة بهذا الصرح العريق.

تأتي هذه الاختبارات تحت رعاية  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من د. هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر الشريف.


اقرأ أيضا| انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة