صورة موضوعية
صورة موضوعية


بورصة الذهب تعاود التداول اليوم الإثنين بارتفاع طفيف 

عبير حمدي

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 02:15 ص

 

استأنفت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية، اليوم الإثنين، بارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.02%، وصعدت الأوقية إلى مستوى 1865 دولار، لتربح دولارا واحدا، ببداية تعاملات يومها الأول، عقب الإجازة الأسبوعية، بعد أن أغلقت التداول مساء الجمعة الماضي عند 1864 دولار.

وتترقب الأسواق عدد من الأحداث المهمة خلال الأيام المقبلة، والتي تساهم بشكل كبير في تحديد اتجاه المعدن النفيس وحركة الذهب في الأسواق العالمية حيث من المقرر ظهور رئيس الاحتياطي الفيدرالي في النادي الاقتصادي بواشنطن يوم الثلاثاء، وكذلك صدور تقرير دعم البطالة يوم الخميس، وتقرير ثقة المستهلك يوم الجمعة، لتشكل هذه الأحداث مؤشرات لأداء الاقتصاد الأمريكي.

وكان الذهب قد حقق أول انخفاض أسبوعي له في 7 أسابيع، بعد أن اختتمت بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية الجمعة الماضي عند 1864دولار للأوقية، واستهلت التداول الإثنين الماضي عند 1928 دولار، لتغلق على خسائر بلغت نحو 64 دولار،  بفعل ارتفاع عائد السندات الأمريكية، وانخفاض البطالة.

 هبطت أسعار الذهب الأسبوع الماضي، بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الإيجابية عن يناير الماضي،  والتي عززت من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة  باجتماع مارس القادم .

وانخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة بالولايات المتحدة للمرة الرابعة في 5 أسابيع، وفقا لما أظهرته بيانات وزارة العمل الأمريكية، وانخفض عدد الطلبات الأولية للحصول على إعانة بطالة بنحو 3 آلاف طلب، إلى 183 ألف طلب بالأسبوع المنتهي في 28 يناير.

وتأثرت أسعار الذهب عالميا، بعد أن أبطأ الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء الماضي وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى ربع نقطة لترتفع الفائدة الأمريكية من 4.50% إلى 4.75% .

وشهدت أسعار الذهب على مدار الأسبوع المنتهي مساء الجمعة، عدد من التقلبات السعرية ارتفعت خلالها الأوقية لتلامس 1960 دولار ، وانخفضت لتختتم التعاملات عند 1864 دولار ، بعد أن افتتحت التعاملات عند 1928 دولار.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتضخم، ومؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن.

اقرأ أيضا | استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 5 فبراير

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة