صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تأجيل محاكمة عاطل شرع في قتل عامل ذبحا بالعمرانية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 10:56 ص

كتب: هاجر عودة 

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عبدالشافي السيد عثمان رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد محمد دهشان ومحمد فوزي محمود، وأمانة السر أشرف صلاح، بتأجيل محاكمة عاطل شرع في قتل مالك حانوت ذبحا من العنق وإصابة نجله بالعمرانية.

وكان المستشار مصطفي علوي- المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم"أحمد.م.ص"47 سنة، في القضية رقم 10698 لسنة 2022 جنايات العمرانية والمقيدة برقم 2214 لسنة 2022 جنايات جنوب الجيزة.

اقرأ أيضا|  إحالة أوراق عامل للمفتي بتهمة قتل شخص في الجيزة

وذلك لأنه في يوم 2022/7/27، شرع المتهم بقتل المجنى عليه" جوزيف إسرائيل جرجس" عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم  علي إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاحين أبيضين خنجر - مطواة، وذهب إلى المحل الخاص به، وطعنه من الخلف ممسكا المطواة وذبحه من العنق، فلما خارت قواه ارتمي أرضا فانهال عليه طعنا بالسلاح الحاد، وجاء مسرعا عليه نجل المجني عليه والمارة ومنعه من مواصلة الاعتداء عليه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

كما قام المتهم بضرب المجني عليه "إميل جوزيف إسرائيل" - نجل المجني عليه الأول- عمداً والذي هب لإغاثه والده، وأحدث به الإصابات الواردة بالتقرير الطبي والذي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة تزيد عن عشرين يوماً. 

كما أحرز بغير ترخيص سلاحين أبيضين خنجر مطواة دون مسوغ قانوني من الضروره المهنية أو الحرفية.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم خرج من منزلة محرزاً سلاحاً أبيضاً (خنجر) وسعي إلى المجني عليه عاقدا العزم على إزهاق روحه ذبحا على إثر خلافات سابقة بينهم، فسعي إليه خلسة من خلفه وقام بالتعدي عليه مستخدماً ذلك السلاح، وقام بإحداث جرح قطعي برقبته، فلما خارت قواه وارتمى أرضاً قام بطعنه، إلا أنه قد خاب إثر جريمته وهو إنقاذ نجل المجني عليه لوالده، بالتصدي للمتهم فنتج عن ذلك إصابته، ثم قام المارة بالتصدي له وتمكنوا من ضبطه. 

وكشف تقرير الطبي الخاص ب "جوزيف إسرائيل جرجس" أن إصابته عبارة عن جرح قطعي بالرقبة وجرح قطعي بالبطن من الناحية اليسرى. 

وثبت التقرير الطبي الخاص بنجله "إميل جوزيف إسرائيل" إن إصابته عبارة عن تجمع دموي خارج الآم الحافية بالمخ وشرح العظام الجمجمة. 

وأقر المتهم بارتكابه للواقعة مستخدماً سلاحاً أبيضاً (خنجر ) أحرزه من محل سكنه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة