جناح الطفل بمعرض الكتاب
جناح الطفل بمعرض الكتاب


الكتب التعليمية وقصص الأنبياء تتصدر مبيعات جناح الطفل بمعرض الكتاب

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 12:14 م

تصدرت الكتب التعليمية للأطفال والقصص بالعربية والإنجليزية وقصص الأنبياء مبيعات جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54.

وقال أحد العارضين بجناح الطفل، يدعى يحيى حسين لـ (أ ش أ) إن أكثر الكتب مبيعا للأطفال هي الكتب التعليمية، وذلك بسبب إقبال الآباء على شراء الكتب التعليمية البسيطة التي يسهل على الأطفال فهمها وتعلمها. 

وأضاف أن أكثر الكتب مبيعا للأطفال لأقل من 3 سنوات هي كتب التدريبات والحروف العربية والإنجليزية وقواميس الأطفال والقصص من سن 5 سنوات، موضحا أنه يوجد تخفيضات تتراوح من 10 إلى 30%.

وأشار يحيى حسين إلى أن أكثر الكتب مبيعا للأطفال فوق 10 سنوات، هي الروايات والقصص الصغيرة التي بها مغامرات وقصص متعددة، التي تجذب الأطفال لقراءتها والتمتع بها. 

من ناحيته، قال عارض نركز على كل ما يهم الأطفال، ونحاول التركيز على ما يحتاجه في المدارس في كل اللغات، ولدينا برامج تعليمية هامة، وكتب لشرح السن الخاص بالطفل من سنتين إلى 5 سنوات، ويعرف الطفل الألوان و الحروف والأشكال و الكلمات، ولدينا قسم تنمية مهارات وقسم للألعاب التنموية وكتب ووسائل تعليمية". 

ويحرص جناح الطفل كل عام على إقامة فعاليات هامة تناسب الأطفال، مع وضع ديكورات تناسب الطفل كما تحرص الشركات المتنوعة في الجناح على توافر كتب للأطفال تعليمية وتنموية لسلوكهم وتدريبية، إضافة إلى توافر ألعاب لتنمية الذكاء مع الحرص على وضع أسعار تناسب الجمهور الزائر. 

وطرحت الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال المعرض، عددا من أعمال كامل كيلاني في الدورة الحالية، وذلك ضمن الاحتفاء به وبمنجزه الإبداعي، إذ وقع اختيار اللجنة العليا للمعرض على الكاتب كامل كيلاني رائد أدب الأطفال، ليكون شخصية معرض كتاب الطفل لهذا العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة