صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عقوبات تصل لـ2 مليون جنيه.. طرق الإبلاغ عن الغش التجاري خلال الأوكازيون

عبير حمدي

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 04:54 م

انطلق  الأوكازيون الشتوي، اعتبارًا من اليوم الإثنين 6 فبراير، ويستمر لمدة شهر، وتصل التخفيضات المطروحة خلال تلك الفترة إلى 50%، وفقا للتقرير الوارد إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، المتضمن المحال التي تقدمت فعليًا للمشاركة في الأوكازيون الشتوي، والسلع التي يتم عرضها للبيع خلال تلك الفترة، ونسب الخصم المطروحة.

وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جمهور المستهلكين، بالتأكد من جودة السلعة قبل الشراء، مع ضرورة التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، على أن يكون موضحًا بها نوع السلعة، والكمية أو عدد القطع، والسعر وبشكل واضح.

كما حذرت وزارة التموين، جميع المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي، من ارتكاب الغش التجاري بكافة صوره، حيث أن قضايا الغش التجاري، تقيد أمن دولة، وتصل عقوبتها أحيانا إلى غرامة  قدرها 2 مليون جنيه.

وتعرض قضايا الغش التجاري، على أمن الدولة طوارئ، وذلك وفقا للقانون رقم 281 لسنة 1994 الخاص بقمع الغش، بحسب تصريحات عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين.

كما نصحت وزارة التموين جمهور المستهلكين في حال تعرضهم للغش التجاري بسرعة الإبلاغ ضد التاجر، مرتكب واقعة الغش، وذلك من خلال الخط الساخن 16280 الخاص بالشكاوى الحكومية، وأيضا يمكن الإبلاغ عن طريق الخط الساخن  19588، أو رقم الواتساب  01577779999 الخاصين بجهاز حماية المستهلك.
 

اقرأ أيضا| انطلاق الأوكازيون الشتوي اليوم الإثنين.. والتموين تتوقع مشاركة 4000 ‏محل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة