الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد


ماركا تكشف سلاحًا جديدًا للأهلي يتفوق به على الريال في مونديال الأندية

ناجي أبو مغنم

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 05:00 م

تحدثت صحيفة ماركا الإسبانية، عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مولاي عبد الله".

ووصفت الصحيفة، المباراة بين ناديي القرن الأفريقي والأوروبي بالمعركة الجديدة، حيث سيصل ريال مدريد إلى الرباط اليوم للاستعداد لنصف نهائي مونديال الأندية ضد متصدر الدوري المصري.

وأوضحت أن هناك 11 محاربًا مصريًا -في إشارة منها إلى لاعبي الأهلي- على استعداد لجعل فوز الملكي بنصف النهائي أمرا مستحيلًا بالنسبة لبطل أوروبا في 2021، مضيفة أن الأهلي لديه سلاح جديد يتفوق به على ريال مدريد، وهو حصوله راحة نصف يوم زيادة عن تلك التي الراحة التي حصل عليها الريال، الذي واجه مايوركا أمس الأحد في الدوري الإسباني، بينما كانت آخر مواجهة للأهلي مساء السبت أمام سياتل الأمريكي.

وأشارت إلى أن كرة القدم بالنسبة للأهلي، هي اللعبة الأكثر أهمية في تاريخه، وكان النادي وصيف دوري أبطال إفريقيا، وتمت دعوته إلى كأس العالم للأندية بعد المصادفة الغريبة وهي أن ممثل البلد المنظم الوداد المغربي كان أيضا بطل إفريقيا. لهذا السبب ، شارك وصيف بطل إفريقيا  بكأس العالم للأندية.

ولفتت «ماركا»، إلى أن النادي الأهلي اجتاز مرحلتين دون أن تهتز شباكهم بأي هدف، بعد الفوز بثلاثية نظيفة ضد أوكلاند سيتي في دور 16 والتغلب بهدف نظيف 1-0 ضد سياتل ساوندرز في ربع النهائي.

وأوضحت أن الأهلي هو الفريق الذي لعب في تاريخ هذه البطولة منذ الصيغة الحالية (2005) ، أكبر عدد من المباريات (20) مباراة، بفضل مشاركاته الثمانية، ولذا ليس من المستغرب أن يمتلك "ملك إفريقيا" 10 ألقاب في تاريخه ، ضعف غريمه التقليدي الزمالك الذي توج بالبطولة 5 مرات فقط.

وأكدت أن الأهلي حل ثالثا في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية الأخيرة، التي أقيمت في قطر، ولذا فإن ممثل مصر فريق ذو خبرة دولية كبيرة.

الأهلى ضد الريال | 5 إصابات في مدريد وتأكد غياب كورتوا

وأكملت صحيفة ماركا، أن الأهلي لديه العديد من اللاعبين الدوليين الذي يشاركون مع منتخب الفراعنة أو منتخبات بلادهم، مثل حارس المرمى الشناوي ، قلب الدفاع عبد المنعم ، لاعبي الوسط فتحي والسولية ، وكذلك التونسي علي معلول ، الجنوب أفريقي بيرسي تاو وماليو دينق. هؤلاء هم المشاركين في القائمة الرئيسية، بالإضافة إلى آخرين ، مثل أفشة ، شريف ، طاهر ، كهربا أو متولي الذين يأتون ويذهبون من أحد عشر مصريًا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة