جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولى للكتاب  فى دورته الـ54 وهو يعرض كتب الأطفال بتقنية الميتا فيرس
جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ54 وهو يعرض كتب الأطفال بتقنية الميتا فيرس


تقنية «الميتا فيرس» تجذب الأطفال بمعرض الكتاب

هاجر زين العابدين

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 05:12 م

تنتهى فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، بعدما تخطى عدد زائريه المليون الثالث، وهو إقبال كبير لم نشهده في السنوات الماضية بسبب تداعيات جائحة كورونا الاحترازية.

وأجرت "بوابة أخبار اليوم"، جولة ميدانية بين أجنحة المعرض لرصد اليوم الختامي للفعاليات الخاصة بجناح الطفل؛ حيث شهدت إقبال عدد كبير من الأطفال وذويهم للمشاركة في الفعاليات المخصصة للأطفال وقيامهم بممارسة العديد من الأنشطة.

 

 

تقنية الميتا فيرس 

 

"يجلس الأطفال على طاولة شبه مستديرة يرتدون نظارات تعمل بتقنية الميتا فيرس،  تخفي ملامحهم ولا يظهر منهم سوى ابتسامة تظهر ملامح السعادة عليهم جراء ما يشاهدونه أمامهم  وكأنهم في عالم موازي لا يشعرون بالضوضاء المحيطة بهم".

 

توضح إسراء حسين، مسئولة عن جناح قصص الأطفال بتقنية الميتا فيرس لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يتم عرض قصص متنوعة  للأطفال يمكنهم رؤيتها بتقنية مجسمة الأبعاد.

تستكمل «حسين»، أن الأطفال يشعرون بسعادة بالغة عند حكي قصة يمكن رؤية أشخاصها بالصوت والصورة وبتقنية جديدة ومواكبة للتقدم التكنولوجي، وهو ما يجعل هناك تفاعل جيد بين الطفل والقراءة، وترسيخ الجانب الإيجابي للتكنولوجيا وكيف يمكن أن نستخدمها في الاطلاع والمعرفة.

اقرأ أيضاً: «سور الأزبكية» يجذب قراء معرض القاهرة للكتاب

وتابعت أنه يوجد أنشطة جيدة للأطفال هذا العام، كل جناح بصالة 5 يعرض أنشطة مختلفة للطفل، رسم بالألوان، ومشغولات يدوية، وإكسسوارات.

 

ولفتت إلى أنها تتولى مهام تنظيم الأطفال وتبادل نظارات الـ"VR" فيما بينهم، كي يحظى الجميع بمشاهدة القصة بتلك التقنية الحديثة، كما أنها في العام الماضي كانت تقوم بنفس المهام لكن هذا العام اعتمدت على نظارات أحدث تمكن الطفل من رؤية "الحدوتة" في شكل مجسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة