صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التعاون الإسلامي» تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

أيمن عامر

الإثنين، 06 فبراير 2023 - 05:21 م

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات، الجريمة التي ارتكبتها مجددًا قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا، والتي أسفرت عن استشهاد خمسة مواطنين، إضافة إلى فرض الحصار على مدينة أريحا وإصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين.

وحملت المنظمة سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار سياساته القائمة على الاستيطان الاستعماري، والقتل العمد، وهدم المنازل في القدس الشرقية المحتلة، وتهجير سكانها، في انتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي، مجددة دعوتها للمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وضع حد لهذه الاعتداءات والجرائم اليومية ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: الأمين العام للجامعة العربية يستقبل ممثل الاتحاد الأوروبي لعملية السلام

وفي سياق آخر، أجرى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، يوم 5 فبراير 2023، اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية، سامح شكري. 

وخلال الاتصال، جرى استعراض أوجه التعاون الثنائي بين المنظمة ومصر وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الدورة 49 لمجلس وزراء خارجية المنظمة التي تستضيفها موريتانيا يومي 16 و17 مارس 2023.

وأطلع الأمين العام، الوزير، على نتائج زيارته الأخيرة إلى موريتانيا والاستعدادات الجارية لعقد اجتماعات مجلس وزراء الخارجية.

وأعرب الأمين العام عن شكره لدعم مصر الدائم لمنظمة التعاون الإسلامي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة