حسين الشحات في مونديال الأندية
حسين الشحات في مونديال الأندية


جميع أهداف وأرقام حسين الشحات قبل مواجهة ريال مدريد في مونديال الأندية | شاهد

محمد أنور

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 01:34 ص

يستعد فريق نادي الأهلي المصري لمواجهة ريال مدريد الإسباني، مساء غد الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية والمقام حاليًا في المغرب.

ويسعى المارد الأحمر للظهور بشكل مميز أمام الملكي، في اللقاء الرسمي الأول بين الفريقين على الإطلاق، على أمل العبور إلى نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.

ويعد حسين الشحات أحد أبرز نجوم الأهلي مؤخرًا، كما أنه الوحيد في القلعة الحمراء الذي سبق واصطدم بريال مدريد في مواجهة رسمية، وذلك رفقة العين الإماراتي 2018.

وشارك الشحات مع العين في 33 مباراة، سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 17 آخرين، خلال موسم واحد تقريبا، حصد خلاله لقب الدوري، إلى جانب فضية مونديال الأندية.

وواجه الشحات ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية، ورغم خسارة فريقه، إلا أنه قدم بطولة جيدة وشارك أساسيًا في جميع مباريات الفريق (4)، وسجل هدفًا في مرمى الترجي التونسي بربع النهائي (3-0).

ورغم عدم التسجيل أمام الريال، لكن الشحات تلاعب بدفاعات الميرنجي وحارسه تيبو كورتوا، في كرة اصطدمت بقدم سيرجيو راموس وتحولت لضربة ركنية.

وقال الشحات، في تصريحات سابقة، إنها "أكثر الفرص التي حزن على ضياعها خلال المباريات التي شارك فيها"، موضحًا أنه "لا يعلم كيف ابتعدت الكرة عن المرمى، رغم مراوغته الجيدة لدفاعات الميرنجي".

ويتسلح الشحات قبل مواجهة ريال مدريد مجددًا مع الأهلي، بتألقه مع الفريق مؤخرًا، بجانب هدفه أمام أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي للنسخة الحالية.

وبات الشحات أول لاعب عربي وإفريقي يسجل في 3 نسخ مختلفة، بعدما سجل مع العين والأهلي مرتين، لكنه لا يزال يطارد هدفه الذي لم يتحقق بعد، بهز شباك العملاق الإسباني ريال مدريد.

وكان حسين الشحات وجه رسالة خاصة إلى فريق ريال مدريد الإسباني قبل مواجهة الفريقين مساء غد الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ونشر الشحات صورًا له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عندما كان لاعبًا في العين الإماراتي وواجه الريال في نهائي كأس العالم للأندية نسخة 2018 وعلق عليه: «مستعد لصنع التاريخ.. نلتقي مرة أخرى يا ريال مدريد، خطوة واحدة».

وعادل حسين الشحات بعد هدفه في سياتل ساوندرز الأمريكي، أرقام كل من ليونيل ميسي وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، بعدما نجح الشحات في التسجيل في ثلاث نسخ مختلفة في بطولة كأس العالم للأندية، وهو نفس ما حققه ليونيل ميسي في ثلاث مشاركات مع نادي برشلونة أعوام 2009، و2011، و2015، وجاريث بيل الويلزي مع ريال مدريد الإسباني أعوام 2014، و2017، و2018.

وينفرد حسين الشحات مع كريستيانو رونالدو بالتهديف في ثلاث نسخ مختلفة مع فريقين مختلفين، فقد أحرز كريستيانو رونالدو هدفًا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة البطولة عام 2008، وأضاف هدفين آخرين مع ريال مدريد الإسباني في نسختي البطولة عامي 2016، و2017.

بينما أحرز حسين الشحات أهدافه الثلاثة بواقع هدف مع العين الإماراتي خلال مشاركته في نسخة البطولة عام 2018، وسجل هدفين مع الأهلي حتى الآن بواقع هدف في نسخة البطولة عام 2021 وهدف في النسخة الحالية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة