صورة موضوعية
صورة موضوعية


الندوات التثقيفية على رأس اهتمام بعض الأحزاب السياسية دعماً للشباب والمواطنين

نسرين العسال

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 01:37 ص

تحرص بعض الأحزاب السياسية على تنظيم العديد من الندوات التثقيفية التى تتناول موضوعات عده اسهاما لتنمية ودعم المواطنين والشباب فى كافة المحافظات ..وفى هذا التقرير تناولت بوابة أخبار اليوم بعض هذه الندوات .
على سبيل المثال قد دشنت أمانة التثقيف والتدريب بحزب حماة الوطن بأسوان، وبالتحديد (أكاديمية التدريب والتثقيف لتأهيل الشباب لسوق العمل)، فى تقديم بعض الدورات التدريبية المجانية بشهادات معتمدة من الحزب، فى العديد من اللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والصينية، فضلاً عن تقديم دورات تدريبية فى مجال (تنمية مهارات الشباب للقيادة وإدارة الوقت وتحديد الأهداف). 

كما تقوم الأكاديمية بعقد ندوات تثقيفية للتعريف بتاريخ مصر عبر العصور والتعريف بتاريخ وحضارات الأمم والشعوب الأخرى. 
وقد لاقت الدورة حضوراً كبيراً من الشباب والفتيات وأثنى جميع الحضور على دور الحزب الفعال فى نشر الوعي الفكرى والثقافى داخل المجتمع الأسواني. 

وفى سياق اخر نظمت أمانة التدريب والتثقيف بالحزب تدريباً عن التحول الرقمي،وبالفعل شهد التدريب مشاركة واسعة من المتدربين من مختلف المراحل العمرية والمؤهلات الدراسية، كما شهد التدريب نبذة تعريفية عن التداول المالى في الأسواق المالية سواء البورصة المحلية أو العالمية عن طريق المدرب عمر مختار والذى أوضح الفرق بين التداول المالى في الأوراق المحلية والعالمية. 
وأعرب أحد المتدربين عن سعادته بتلقى مثل هذه الدورات التدريبية التى تساعد الشباب على تنمية مهاراتهم وزيادة قدرتهم على المنافسة فى سوق العمل. 

أما فى حزب مستقبل وطن في إطار الدور التثقيفي لكوادر الحزب، كان هناك عدة ندوات من بينها الدور المجتمعي واتساق مبادئه مع محاور رؤية مصر 2030 من جودة الحياة، العدالة، الاندماج، الإقتصاد القوى، المعرفة، الابتكار، الاستدامة البيئية، الحوكمة، السلام، الأمن، والمكانة الريادة، وتركيز معلوماتها و أهمية مضمونها فى المرحلة الراهنة، خاصة و أن رؤية مصر 2030 ليست رؤية منفصلة عن توجهات المجتمع الدولي بل تتسق مع التوجه العالمي نحو التنمية المستدامة بأهدافها السبعة عشر، و ما تحققه مصر من تقدم فى أهداف التنمية المستدامة المختلفة، .
وكان هناك اهتمام خاص من الحزب ع دعم المرأة وتمكينها من اعلان عام 2017 وهو عام للمرأة المصرية وتعزيز دور المرأة كناخبة و تولي المرأة المناصب القيادية، فقد تم تنظيم محاضرات لإلقاء الضوء على مبادرات صحة المرأة، مؤكدة على أهمية دور المرأة فى تحقيق رؤية مصر 2030.
وندوة تثقيفية أخرى تحت عنوان "العنف ضد المرأة"، وتناولت أسباب العنف ومظاهرة وسبل العلاج وتمت مناقشة الموضوع من كافة جوانبه، ثم اهتمام الندوة على كيفية رفع الوعي وخلق رأي عام لمناهضة كافة أشكال العنف الموجهة، خاصة بعد وصول المرأة إلي أعلي المناصب القيادية الرفعية في الدولة بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية والتي تعتبرها ضمن الركائز الأساسية في التنمية الشاملة للجمهورية الجديدة،.
 ومن جانب أخر، نظمت أمانة مركز الداخلة، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية، بقرية اسمنت، بالتعاون مع مرفق الإسعاف بالمحافظة، وكانت قد شهدت الدورة إقبال من السيدات والفتيات والشباب بإجمالي 60 متدرباً، حيث قام التدريب على 4 محاور، تضمنت طرق التعامل مع المصاب بكسور وكيفية التعامل مع مرض السكر، كيفية التعامل مع الجروح السطحية والحروق وضغط الدم وطرق قياسه، وفي سياق أخر، نظمت أمانة مركز الداخلة، ورشة فنية للأطفال بحضور 30 طفلاً من أعمار مختلفة بمقر مركز شباب الفتح بمدينة موط، وتهدف الدورة إلي تدريب الموهوبين علي كيفية الرسم لتنمية مواهبهم الفنية واستغلال الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع لهم.
وفي سياق متصل، نظمت أمانة مركز الخارجة، عيادات طبية مجانية، شملت أربع تخصصات وهم الجراحة والرمد والاطفال والباطنة، لأبناء مركز الخارجة وقراها وجري تقديم الخدمة الطبية إلي 83 حالة مرضية.
وعلى الجانب الاخر كان قد نظم حزب الوفد ندوة تثقيفية بعنوان عقلك أمن قومى حول (الجريمة الإلكترونية وسبل مواجهتها) من خلال الجريمة الإلكترونية خاصة وانها أصبحت من أخطر الجرائم على المجتمع المصرى والدولى نظرا لانتشار شبكة الإنترنت وأن المتحكم فيها هو القطاع الخاص كما استجدت أشكال جديدة للجريمة بإستخدام الحاسب الآلى فى إرتكاب الجرائم مثل سرقة البنوك والمؤسسات من خلال من خلال إختراق الحسابات وتحويلها لحسابات أخرى خارج البنوك.
كما قام الحزب بتنظيم كافة الندوات التثقيفية فى مختلف المحافظات لدعم الشباب والمواطنين .

رئيس حزب الجيل: العلاقات «المصرية - السعودية» استراتيجية قائمة على قواعد التاريخ

أما حزب الغد ..فدائما ما تتناول الندوات التى ينظمها الحديث حول المشروعات والأفكار الاقتصادية التى تقدم بها الحزب للحوار الوطنى، وما يمثله الحوار في حد ذاته من اهمية بالغة لرسم خريطة النهوض بالوطن واللقاء الضوء على دور الشباب وكيفية اسهامه فى الحياة السياسية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة