الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


صحفي تركي يشكر الرئيس السيسي بعد إرسال مساعدات لدعم متضرري الزلزال

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 03:23 ص

 

كشف الكاتب الصحفي التركي، محمد زاهد جول، تفاصيل الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا؛ وخلّف مئات الضحايا والمصابين، موجهًا التحية للرئيس السيسي الذي وجّه بدعم الأسر التركية المتضررة من الكارثة.

 

وقال جول، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» على «قناة صدى البلد»، إن أكبر زلزال ضرب تركيا، قبل زلزال اليوم، كان مدمرًا؛ وأودى بحياة 18 ألف شخص؛ لذا فإن تركيا تتخذ جيدًا احتياطاتها منذ تلك اللحظة؛ لمواجهة هذه الكوارث.

 

وأضاف الصحفي التركي، مساء أمس الاثنين، أن زلزال اليوم أثبت أن مؤسسات الدولة عاجزة عن مساعدة الكثير ممن يحتاجون دعمًا بسبب هذه الكارثة الطبيعية، مشيرًا إلى أن فرق الإنقاذ لم تستطع الوصول لعشرات القُرى المنكوبة، حتى الأن؛ نتيجة القوة التدميرية للزلزال.

 

وأوضح محمد زاهد جول، أن زلزال تركيا خلف 5 آلاف مُصاب، وأكثر من ألفي وفاة، لافتًا إلى أن جهود فرق الإغاثة تُسابق الزمن لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض، كما أن المرافق الحكومية تحولت إلى أماكن لإيواء المواطنين المتضررين من زلزال تركيا.

 

وأكد جول، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» على «قناة صدى البلد»، أن تركيا طلبت من دول العالم مساعدات عاجلة لمواجهة آثار الزلزال المدمر؛ بعد تحول أكثر من 5 آلاف مبنى لركام، لافتًا إلى أن الطرق القديمة أصبحت هي الحل للانتقال بين المدن.

 

ووجه الكاتب الصحفي التركي، محمد زاهد جول، الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري؛ بعد توجيه الرئيس بإرسال مساعدات عاجلة لتركيا لمساعدة المتضررين؛ مؤكدًا أن هذا التوجه إنساني؛ لكنه قد يأتي بنتائج سياسية إيجابية، خلال الفترة المقبلة.

 

إقرأ أيضا|نائب أردوغان: عدد ضحايا زلزال تركيا يرتفع إلى 2379 قتيلاً و14483 جريحاً

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة