المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا


زاخاروفا: الأموال الروسية المصادرة في واشنطن لن تصل إلى الميزانية الأوكرانية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 - 11:38 ص

 

كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء 7 فبراير، عن أن الأموال المصادرة من رجل الأعمال الروسي، كونستانتين مالوفيف، في الولايات المتحدة الأمريكية، لن تصل إلى الميزانية الأوكرانية.

وأضافت زاخاروفا، أن الأموال المصادرة، لن تصل إلى الشعب الأوكراني كما يدعي الأمريكيون، وإنما سينتهي بها المطاف في جيوب النخبة الأوكرانية الفاسدة، الموالية للحكومة، بحسب قولها.

اقرأ أيضًا: روسيا: سنرد بالمثل على محاولات الغرب تسليم أصولنا لأوكرانيا

وتابعت زاخاروفا: "يبدو أن الولايات المتحدة هي من تضع آليات سرقة ممتلكات الروسيين وأصولهم، صحيح أن "الفتات" من هذه الأموال سيصل إلى الأوكرانيين، إلا أن الغنيمة الأكبر ستستقر في الولايات المتحدة، وجيوب النخبة الأوليجارشية الأوكرانية الفاسدة، الموالية للحكومة، وهذا ما سيقوض الثقة في النظام الأمريكي المالي، بشكل كبير".

وأفادت شبكة CNN، في وقت سابق، نقلًا عن المدعي العام الأمريكي، ميريك جارلاند، ونظيره الأوكراني، أندريه كوستين، بأن الولايات المتحدة حولت أكثر من 5 ملايين دولار، إلى أوكرانيا، تمت مصادرتها من رجل الأعمال الروسي، كونستانتين مالوفيف.

ويُشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تصادر فيها السلطات الأمريكية أصول روسيين خاضعين للعقوبات الأمريكية، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الأموال الروسية لمساعدة أوكرانيا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة